طالب بأهمية تقديم الدعم المناسب للعملاء

مجلس محافظي البنك المركزي يشيد بالتجاوب الملموس لمؤسسات القطاع المالي

 

مسقط - الرؤية

عَقَد مجلس محافظي البنك المركزي العُماني، صباح أمس، اجتماعَه الأول لهذا العام، برئاسة معالي سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي نائب رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني؛ وذلك بمقر البنك بالحي التجاري بمطرح.

واطَّلع المجلسُ على الجهود والإجراءات التي قام بها البنك المركزي العماني للحد قدر الإمكان من تداعيات الأوضاع الراهنة على أداء الاقتصاد الوطني، مُشيداً بالتجاوب الملموس من مؤسسات القطاع المالي مع حزمة الحوافز والإجراءات التي أصدرها البنك، مُطالباً إيَّاها بأهمية الالتزام بتقديم وسائل الدعم المناسبة لعملائها، وتمكينهم من مواجهة آثار فيروس كورونا (كوفيد 19)، إضافة لدعم وتمويل القطاع الخاص من خلال إجراءات احترازية تعود لصالح كل من العميل والبنك والاقتصاد؛ سواء من خلال تعديل أو إعادة هيكلة القروض الحالية وفق ما يوجه به البنك المركزي العماني.

وثمَّن المجلسُ مُبادرات القطاع المصرفي في تقديم التبرعات لدعم جهود الحكومة في هذا الواجب الوطني، كما اطلع على آفاق وتحديات الاستقرار في الاقتصاد العُماني في ظل الأوضاع الراهنة، والمركز المالي للبنك المركزي العماني. هذا إضافة لاطلاعه على تقرير العمليات النقدية للبنك، كما استعرضَ المجلس الوضع الحالي لمركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة)، مشيداً بتجاوب الجهات الحكومية والقطاع الخاص مع ما يقوم به المركز.

واعتمدَ المجلسُ الحسابات الختامية المدققة للبنك المركزي العُماني وصندوق تأمين الودائع المصـرفية، واستعرض عدة مواضيع تتعلق بأهم أعمال وأنشطة دوائر البنك المركزي العماني خلال العام الجاري، واتَّخذ بشأنها القرارات المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك