4254 زيارة تفتيشية

تعقيم شوارع وأسواق مطرح للحد من انتشار "كورونا"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

واصلتْ بلدية مسقط خطة عمل الزيارات التفتيشية المكثفة على المنشآت الغذائية والأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة، حِرصًا منها على صحة وسلامة أفراد المجتمع، ومُراقبة الأغذية بالتأكد من سير عمليات الإنتاج والتعبئة بصورة سليمة وصحية.

ونفَّذتْ فرق العمل بالمديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى 4254 زيارة تفتيشية، وأسفرت عن 8 إغلاقات، وتحرير 7 مخالفات، إلى جانب تلقي المديرية لـ16 بلاغًا حول مخالفة بعض الأنشطة للاشتراطات الصحية المعمول بها في هذا الجانب. وبلغ عدد المحلات التموينية الغذائية التي نالت جزءا من الزيارات 909 محلات، إضافة إلى التفتيش على نحو 1952 مطعما ومقهًى، و920 محلًا للحلاقة.

واستهدفتْ الزيارات الصالات الرياضية والأندية الصحية التي بلغ عدد الزيارات لها 30 زيارة، و403 زيارات تفتيشية لمحلات غسيل وكي الملابس، إلى جانب 26 زيارة تفتيشية لمقهى لتقديم الشيشة، و14 من الزيارات للأنشطة الأخرى.

وكثَّفتْ بلدية مسقط -مُمثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية- جهودها المبذولة في تنفيذ خطة عمل متكاملة لإجراء عمليات الرش والتطهير في مختلف الأماكن العامة والميادين والساحات والأحياء السكنية للحد من تفشي فيروس كورونا.

واشتملَ برنامج التعقيم في ولاية مطرح: المركز الصحي مطرح، ودوار حي الميناء، مرورا بسوق الأسماك والخضراوات والفواكه، مرورًا باتجاه الكورنيش إلى دوار الريام، وكذلك منطقة وادي عدي - حلة الجزيرة - حلة السد ومنطقة الحمرية، إلى جانب منطقة روي السوق التجاري - الولجة، الوادي الكبير، مركز روي التجاري، مواقف التكاسي، مواقف المواصلات وساحة جامع السلطان قابوس.

تعليق عبر الفيس بوك