"مكتب الشورى" يناقش تطورات وإجراءات الحد من انتشار "كورونا"

 

 

مسقط - الرؤية

ناقشَ مكتبُ مَجلس الشورى، صباح أمس الأحد، التطوُّرات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، والإجراءات المُتَّخذة من قبل الجهات المعنية حول تقليل عدد الإصابات وتقليل انتشار الفيروس.

وثمَّن مكتبُ المجلس الجهودَ الكبيرة للحكومة في الحدِّ من انتشار الفيروس على مستوى السلطنة؛ وذلك من خلال اللجنة العليا المكلفة للتعامل مع الآثار الناتجة عن فيروس كورونا، ومتابعتها، واتخاذها القرارات التي من شأنها حماية المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة من الإصابة بهذا الوباء، والإجراءات الاحترازية للحدِّ من انتشاره، وتقديم كلِّ ما من شأنه علاج الحالات المصابة بالفيروس وعزلها، والتأكد من حصولها على العناية اللازمة.

واستمعَ المكتب في اجتماعه الدوري العاشر لدور الانعقاد السنوي الأول (2020-2019م) من الفترة التاسعة للمجلس (2023-2019م)، برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المكتب، وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي الأمين العام للمجلس، وأصحاب السعادة رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس، إلى توصيات اللجان الدائمة بالمجلس التي توصلت إليها من خلال مُتابعتها لمستجدات تفشي فيروس كورونا، والتي من شأنها المساعدة في تخطِّي هذه الأزمة التي تمر بها السلطنة حاليًا.

وتلقَّى المجلس العديد من المخاطبات الواردة إليه من قبل بعض المواطنين المنتسبين لبعض شركات القطاع الخاص، والتي تتضمَّن شكواهم حول الاستقطاع من رَواتبهم الشهرية خلال فترة الحجر الصحي، وقد تَدَارسها المكتب، والذي يُؤكد ضرورة عدم المساس برواتب الموظفين العاملين في القطاع الخاص.

وأقرَّ مكتب المجلس العديد من التوصيات التي تمَّت مناقشتها في الاجتماع، والتي من شأنها مساعدة الجهات المعنية في رفع كفاءة الإجراءات والاحترازات المتخذة من قبل الحكومة في مواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

وفي نهاية الاجتماع، وجَّه أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وأصحاب السعادة رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس رسالة للمواطنين، ينوهون فيها ضرورة الالتزام بالإجراءات والاحترازات التي أقرتها اللجنة العُليا المكلفة بالتعامل مع الآثار الناتجة عن فيروس كورونا.

تعليق عبر الفيس بوك