أغنى رجل في العالم يربح 5.5 مليار دولار بسبب كورونا

 

تمكن الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" والرجل الأغنى في العالم جيف بيزوس من تحقيق مكاسب تجاوزت الـ5.5 مليار دولار، على الرغم من انهيار أسواق الأسهم الأميركية على وقع انتشار وباء "كورونا"، وتمكن من أن يزيد ثروته المالية بفضل البيع والشراء في الوقت الصحيح.

وقالت "الجارديان" البريطانية، إن بيزوس تمكن من أن يزيد ثروته المالية بواقع 5.5 مليار دولار عما كانت عليه في اليوم الأول من العام الحالي 2020، ومن بين هذه الـ5.5 مليار دولار ثمة 3.9 مليار حققها بيزوس خلال يوم واحد، وهو يوم الخميس الماضي فقط.

ويظهر من خلال البيانات المالية في الولايات المتحدة أن الرجل باع أسهماً من "أمازون" في الأسبوع الأول من شهر فبراير الماضي بقيمة 3.4 مليار دولار، وكانت الأسعار في ذلك الحين تقترب من ذروتها وقبل أن تتصاعد وتيرة أزمة "كورونا" التي أدت لانهيار الأسواق.

وتبين بأن بيع بيزوس لتلك الأسهم ساعده على تجنب خسائر قاسية كان سيتكبدها بعد أيام قليلة عندما انهارت الأسهم وسجلت أقسى هبوط لها منذ عقود، وبعد ذلك استطاع بيزوس أن يحقق مكاسب من موجة الارتفاع التي شهدتها الأسواق الأميركية الأسبوع الماضي، وهو ما انتهى به إلى تحقيق مكاسب بأكثر من خمس مليارات ونصف المليار دولار مقارنة بما كانت عليه ثروته مطلع العام الحالي.

تعليق عبر الفيس بوك