رقم قياسي لوفيات كورونا في إسبانيا .. والفيروس يقتل أول عضو في عائلة ملكية في العالم

مدريد - الوكالات

استيقظت إسبانيا على أسبوعها الثالث وسط إغلاق شبه كامل الأحد، حيث اجتمعت الحكومة للموافقة على تعزيز إجراءاتها بوجه فيروس كورونا الذي تفشى في البلاد وحصد 838 حالة وفاة ليلة البارحة ليقفز الإجمالي إلى 6528.

وباتت إسبانيا في المرتبة الثانية عالميا في عدد الوفيات بعد إيطاليا. في حين زاد إجمالي الإصابات أيضا إلى 78797 من 72248 في اليوم السابق.

وأعلن رئيس الوزراء بيدرو سانتشيث في خطاب إلى الأمة نقله التلفزيون مساء أمس السبت أنه يجب على جميع العاملين غير الأساسيين البقاء في المنازل لمدة أسبوعين في أحدث إجراء حكومي لمكافحة الفيروس المستجد. وقال إنهم سيحصلون على رواتبهم المعتادة، لكن سيتعين عليهم تعويض الساعات الضائعة لاحقا.

وفي السياق نفسه أعلنت السلطات الإسبانية وفاة الأميرة الإسبانية ماريا تيريزا ( 86 عاماً) بفيروس كورونا المستجد، لتصبح بذلك أول عضو في عائلة ملكية في العالم يموت بالفيروس الجديد.

وأعلن شقيقها الأصغر، الأمير سيكستوس هنري من بوربون أن شقيقته توفيت بسبب مضاعفات الفيروس الذي يهدد العالم.

يذكر أن ماريا تيريزا ولدت في باريس عام 1933، وهي من عائلة بوربون وهو فرع ثاني عن العائلة الملكية الإسبانية، وتنحدر من سلالة كيبتيان الفرنسية.

وتأتي وفاة الأميرة ماريا تيريزا بعد أن أعلن الأمير تشارلز من العائلة المالكة البريطانية هذا الأسبوع عن إصابته بالفيروس، إذ يعاني من أعراض خفيفة ويوجد في الحجر الصحي في منزله، منعزلاً عن زوجته كاميلا التي تأكد خلوها من الفيروس.

وارتفعت الوفيات في إسبانيا جراء الفيروس إلى  6528  حالة ويقترب عدد الإصابات من 79 ألف في وقت تحولت فيه البلاد إلى بؤرة جديدة للوباء في أوروبا.

 

تعليق عبر الفيس بوك