إجراءات احترازية بسوق الجملة للأسماك للحد من انتشار "كورونا"

 

 

مسقط - الرؤية

 

طبقت وزارة الزراعة والثروة السمكية حزمة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج لحماية العاملين والمتعاملين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وقال المهندس خالد بن محمد البلوشي، مدير سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج: اتخذت إدارة السوق عددا من التدابير اللازمة لرفع مستوى الالتزام بمعايير وبرامج الصحة العامة والنظافة لضمان سلامة المنتجات السمكية والحد من انتشار الفيروس. وأوضح البلوشي أنَّ الإجراءات المتخذة تتمثل في تهيئة التهوية في مختلف ممرات ومواقع السوق وتعقيم وتطهير السوق وتنظيم حركة البيع والشراء وتوفير مطهرات الأيدي في مختلف مناطق السوق والتقيد بلبس الكمامات والقفازات لجميع الموظفين والمتعاملين والأهم من ذلك توجيه المتعاملين بضرورة ترك مسافة بينهم لا تقل عن متر لتفادي خطر الإصابة بفيروس كورونا في أماكن انتظار تخليص المعاملات حيث تم وضع ملصقات على أرضيات السوق توضح نقاط الوقوف.

ويبذل سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج جهودا متواصلة لضمان استمرار تسويق الأسماك بشكل سلس وتوافر المنتجات السمكية في مختلف منافذ البيع بالتعاون مع الشركات والمؤسسات وتجار وناقلي الأسماك للعمل على توفير الكميات المطلوبة من الأسماك للوصول لأسعار مناسبة للباعة وللمستهلكين.

ويعد سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج من المشاريع الرائدة للتطوير ضمن منظومة التسويق السمكي التي تطورها وزارة الزراعة والثروة السمكية. وتتوافر بالسوق الأسماك المتنوعة وذات الجودة العالية وتخضع كل المنتجات الواردة إلى السوق لإجراءات الفحص وتطبيق الاشتراطات الصحية بمراحل التداول المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك