حل أزمة المسافرين البحرينيين العالقين بمطار مسقط

 

مسقط - الرؤية

أوضحت  "مطارات عمان"، أنها تعاملت مع أزمة المسافرين البحرينيين الذين كانوا عالقين في مطار مسقط الدولي.

وجاء في بيان لـ "مطارت عمان" أن كافة الجهات المعنية تعاملت بكل مهنية بخصوص موضوع المسافرين بعد إلغاء حجوزاتهم من قبل إدارة الطيران المعني بنقلهم لمواصلة رحلتهم إلى مملكة البحرين الشقيقة على الرغم من استيفائهم لكافة شروط مواصلة الرحلات ووجودهم عند بوابة المغادرة قبل الوقت المحدد لإغلاق البوابة، مؤكدة بأن ما قامت به شركة الطيران يُعد خرقًا للوائح السفر الدولية.

وأضافت بأنها قامت بالتعاون مع الجهات المختصة لإيجاد حلول بديلة وتوفير كافة الرعاية اللازمة لهم كما هو المتبع في الحالات المشابهة، وقد تم التواصل مع سفارتهم في مسقط لإطلاعها على رفض إدارة الطيران المشار إليه، وإشراكهم في البحث عن الحل الأمثل لهذا الأمر.

وقد تم التواصل مع الناقل الذي أوصل المسافرين إلى المطار حيث نصت إجراءات لوائح السفر بإلزام الناقل بإرجاع المسافرين إلى وجهتهم، الأمر الذي قابله رفض تام من المسافرين للسفر على الرحلة التي خصصها الناقل الذي أوصلهم إلى المطار حسب اللوائح المشار إليها.

وأضافت الشركة بأنها نجحت بالتنسيق مع سفارة مملكة البحرين في السلطنة بتخصيص طائرة نقلتهم إلى مطار البحرين الدولي، وقد تحركت طائرة تابعة لطيران السلام من مسقط إلى المنامة ناقلة لعدد 74 مواطنا بحرينيا.

 

تعليق عبر الفيس بوك