"البيئة العمانية" تدعو للمشاركة في "ساعة الأرض".. السبت

 

مسقط - الرؤية

تدعُو جمعية البيئة العُمانية جميعَ أفراد المجتمع والوزارات والشركات والمؤسسات للانضمام إلى الملايين من جميع أنحاء العالم، في إحياء مبادرة ساعة الأرض للعام 2020. وتهدف هذه المبادرة إلى زيادة مستوى الوعي حول القضايا والتحديات البيئية المختلفة بالسلطنة والعالم، والتعريف بكميات الطاقة التي يمكن توفيرها عالميًّا خلال إطفاء الأضواء لمدة ساعة.

وقالت سعاد الحارثية المديرة التنفيذية لجمعية البيئة العُمانية: نهدف لتشجيع الجميع على اتباع السلوكيات والممارسات المستدامة في حياتنا اليومية، وتعريفهم بالأفعال التي تؤثر سلباً على البيئة. كما أن حماية بيئتنا وعالمنا هي مسؤوليتنا جميعا؛ لذا ندعو الجميع لتحدي أنفسهم، والتفكير في القرارات التي يتخذونها كمستهلكين، والتوقف عن استخدام الأكياس البلاستيكية، وقصبات الشرب، والزجاجات البلاستيكية، والسكاكين والأطباق والأكواب، والتخلص الآمن من أعقاب السجائر، كما ندعو للانضمام إلى أسرة أعضاء الجمعية ودعم جهودنا القيّمة الرامية للحفاظ على البيئة.

وحقَّقت جمعية البيئة العُمانية نجاحا كبيرا في ضمِّ مجهوداتها لدعم ساعة الأرض؛ حيث أطلقت حملة تركز على سُبل الحفاظ على كوكب الأرض للأجيال القادمة، وتحث الجميع على إطفاء الأضواء لمدة ساعة ابتداءً من الساعة 8:30 مساءً السبت المقبل.

وتعود أصول مبادرة ساعة الأرض إلى العام 2007 عندما نظم الصندوق العالمي للطبيعة فعالية في مدينة سيدني الأسترالية لإطفاء الأضواء، والتي حققت نجاحاً كبيراً، وأصبحت ضمن أكبر المبادرات العالمية للحفاظ على البيئة؛ حيث تمَّ الاحتفال بها في أكثر من 180 دولة خلال العام 2019. وتأتي مبادرة هذا العام تحت شعار "تواصل مع الأرض"، وتركز على زيادة مستوى الوعي حول التنوع الحيوي العالمي وأهميته للنظام البيئي، وتضامناً مع هذه الجهود.

وتحتفل جمعية البيئة العُمانية بهذه المبادرة العالمية من خلال حملة تستمر خلال مارس على مواقع التواصل الاجتماعي تشمل قائمة من التحديات لمدة 20 يوما لتشجيع الجميع على اتباع ممارسات أكثر استدامة.

تعليق عبر الفيس بوك