"أبل" تلغي شرط "جهازين لكل شخص" على طلبات "آيفون"

ترجمة- رنا عبدالحكيم

أعلنت شركة أبل عن تخفيض الشرط الخاص بشراء جهازين لكل عميل على مبيعات آيفون عبر الإنترنت؛ حيث أجبرتها جائحة الفيروسات التاجية على إغلاق متاجرها في جميع أنحاء العالم، حسبما نشرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية.

وفي سياسة تهدف إلى الحد مبيعات من السوق السوداء لأجهزة آيفون، كانت شركة أبل ومقرها كوبرتينو في كاليفورنيا قد اقتصرت عملاءها في السابق على طلب زوج من أجهزة آيفون فقط في المرة الواحدة. ولكن نظرًا لحظر دخول العملاء إلى المتاجر الفعلية، يسمح بائع التجزئة لهم الآن بشراء أكثر من 10 هواتف آيفون.

وأصدرت شركة أبل قبل أقل من شهر تحذيرًا بشأن الإيرادات للمستثمرين، مشيرة إلى أنها تضررت بسبب مشكلات العرض وضعف الطلب مع تدمير الفيروس لعملياتها الصينية.

وأعلن عملاق التكنولوجيا في وقت سابق من هذا الشهر أن مصانعه ستكون جاهزة للعمل بحلول نهاية مارس، لكنه قال بعد ذلك بوقت قصير أن جميع مواقع البيع بالتجزئة خارج الصين سيتم إغلاقها إلى أجل غير مسمى.

وأشار أنجيلو زينو محلل أبحاث CFRA، إلى أن الربع الأول من العام الجاري سيكون تقليديًا أضعف بالنسبة لشركة أبل، مع انخفاض الطلب من موسم العطلات. هذا، جنبًا إلى جنب مع بناء سلسلة التوريد التي تعود إلى قوتها الكاملة، يعني أنه قد يكون هناك عدد كبير من أجهزة آيفون المتاحة. وتأتي خطوة أبل بعد أيام فقط من إعلانها المفاجئ عن إصدارات جديدة من أجهزة iPad Pro و Mac Mini و MacBook Air.

تعليق عبر الفيس بوك