"فيسبوك" يتبرع بـ750 ألف قناع للوجه

 

ترجمة - رنا عبدالحكيم

قدم عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك" 750 ألف قناع وجه، وقال إنّه سيحاول الحصول على "ملايين" إضافية.

يأتي القرار في الوقت الذي يكافح فيه عمال الطوارئ للعثور على معدات الحماية الرئيسية اللازمة لعلاج الأشخاص الذين يعانون من كوفيد-19، بأمان. لكن التبرع أثار تساؤلات حول سبب احتفاظ فيسبوك بإمداداته لفترة طويلة، بدلاً من التخلي عنها في وقت سابق؛ حيث انتشر الفيروس التاجي عبر ولايته كاليفورنيا. وانضم فيسبوك إلى شركات التكنولوجيا الأخرى بما في ذلك آبل في التخلي عن المعدات للجمهور.

وأصبح من الصعب الحصول على أقنعة الوجه وسط تزايد الطلب بين العاملين في حالات الطوارئ ومع شراء العرض من قبل أفراد الجمهور المهتمين بانتشار المرض.

وقال مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك إنّ الشركة قررت التخلي عن الأقنعة استجابة لتلك الحاجة الملحة.

وكتب زوكربيرج على موقعه على فيسبوك: "يحتاج العاملون في مجال الصحة بشكل عاجل إلى المزيد من معدات الحماية". "للمساعدة، تبرع فيسبوك باحتياطي الطوارئ الخاص بنا المكون من 720.000 قناع اشتريناها في حالة استمرار حرائق الغابات". وأضاف: "نحن نعمل أيضًا على الحصول على ملايين أخرى للتبرع. آمل أن نظل بصحة وأمان جميعًا!".

وأقنعة الوجه هي مجرد واحدة من مجموعة متنوعة من المعدات التي تعاني من نقص في الأسواق. كما التزمت شركات التكنولوجيا ببذل ما في وسعها للتعامل مع نقص المعدات الأخرى مثل أجهزة التنفس الصناعي.

تعليق عبر الفيس بوك