بالتعاون مع "بهجة الواحة" وبتكلفة 28 مليون ريال

"العمانية لإنتاج وتعبئة التمور" توقع اتفاقية تهيئة وتسوية أرض المصنع في بركاء

مسقط - الرؤية

 

وقعت الشركة العمانية لإنتاج وتعبئة التمور، إحدى شركات الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة، اتفاقية مع شركة "بهجة الواحة" بخصوص أعمال التهيئة وتسوية أرض مصنع التمور الكائن بمنطقة الرميس في ولاية بركاء على مساحة تزيد عن 100 ألف متر مربع، لتبدأ عمليات بناء مصنع حديث بأعلى المقاييس الدولية، يمثل باكورة أعمالها الإنشائية.

ووقع الاتفاقية عن الشركة العمانية لإنتاج وتعبئة التمور المهندس عدنان بن محمد العلوي الرئيس التنفيذي فيما وقعها عن شركة بهجة الواحة جوسيه مايكل روبن المدير العام للشركة.

 

ويشمل المشروع بناء 6 مراكز تجميع في 6 محافظات، إضافة إلى المصنع الرئيسي الذي تهدف من خلاله إلى تجميع وتخزين واستخراج المواد الأولية وإعادة تصنيعها وتعبئتها وتسويقها محليا وعالميا، وتبلغ تكلفة المشروع خلال المرحلة الأولى 28 مليون ريال عماني. ومن المتوقع أن يبدأ المصنع عملياته بنهاية 2021 مدعوما بأحدث التقنيات وأرقى المواصفات والأجهزة الخاصة لعمليات فرز وتعبئة التمور.

وأوضح المهندس عدنان بن محمد العلوي أن الوصول إلى مرحلة توقيع اتفاقية أعمال التهيئة وتسوية أرض المصنع يؤكد أنَّ العمل في المشروع الضخم والرائد يتم وفق ما خطط له بدقة وبرؤية واضحة ودراسة دقيقة. كما أفاد بأنَّ الطاقة الإنتاجية للمصنع في المرحلة الأولى ستبلغ 30 ألف طن سنويا وفي المرحلة الثانية 50 ألف طن وفي المرحلة الأخيرة ستصل الطاقة الإنتاجية إلى 80 ألف طن من التمور سنويا. 

 

وأضاف العلوي: الشركة العمانية لإنتاج وتعبئة التمور تعد البنية الأساسية في تنمية قطاع التمور في السلطنة ونحرص على المحافظة على أشجار النخيل التي تعد أحد الموروثات العمانية التي تشكل العمود الفقري للأمن الغذائي في السلطنة من خلال إدارة الجودة الشاملة لمنتجات التمور وإعادة صناعتها وتعبئتها وتسويقها على المستويين المحلي والعالمي. ويأتي إسناد العمل لشركة بهجة الواحة للقيام بأعمال تسوية الأرض لضمان الدقة، حيث إنَّ هذه المرحلة إستراتيجية للمشروع باعتبارها القاعدة الأساسية للمصنع.

وقال جوسية مايكل روبن المدير العام لشركة بهجة الواحة إن الشركة حريصة على الدقة المطلقة في العمل وفق المعايير العالمية لتهيئة الأرض حيث يتمكن المقاول من مُباشرة عمله في الموعد المُحدد.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك