الجابري: لا علاقة لقرار إيقاف الموسم بأزمة "عقود الأجانب"

"اتحاد الكرة" بانتظار قرار "فيفا" حول آلية التعامل القانونية والفنية

 

الرؤية - أحمد السلماني

نفى حميد بن سليمان الجابري رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم، أن تكون هناك علاقة لقرار الاتحاد وقف الدوري والكأس وباقي المسابقات الرياضية المحلية، بقرار بعض الأندية إنهاء عُقود لاعبيها الأجانب وعودتهم لبلدانهم.. وأكد أن "اتحاد الكرة" لا يزال في انتظار قرار "فيفا" فيما يتعلق بآلية التعامل مع هذه العقود المبرمة مع اللاعبين المحليين والأجانب.

وقال الجابري لـ"الرؤية": هذا القرار شأن داخلي، وراجع لتقديرات الأندية نفسها، ومع ذلك بإمكان هذه الأندية الاستعانة بخدمات هؤلاء اللاعبين والمجيدين منهم حال تمَّ إقرار استكمال باقي مراحل الدوري والكأس؛ كونهم ما زالوا مُقيَّدين في كشوفاتها برابطة الدوري.

يُشار إلى أنه قد تم تعليق المسابقات المحلية، وإلغاء دوري المراحل السنية وكأس الاتحاد، ومن المقرر استكمال المباريات المتبقية من الدوري الممتاز والدرجة الأولى والكأس الغالية في سبتمبر المقبل. وكان اتحاد الكرة قد قرَّر استئناف منافسات الدوري سبتمبر المقبل، وجاء قرار الاستئناف بعد دراسة كل الأسباب التي أدت لتعليق الموسم الكروي الحالي تماشيا وتنفيذا لقرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، ومع إعلان وزارة الشؤون الرياضية وقف وتجميد كافة الأنشطة والفعاليات الرياضية والشبابية، تم تعليق الموسم الكروي، وبطولة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم، ودوري الأضواء، ودوري الدرجة الأولى، وإلغاء مسابقة كأس الاتحاد للموسم الحالي ودوريات المراحل السنية. وتم تكليف الأمانة العامة بالتواصل مع الجهات المعنية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حول الجوانب القانونية والفنية على حد سواء بما لا يتعارض مع توجيهات الحكومة.

وختم الجابري قائلا: ندعو الله تعالى أن تنجلي هذه الأزمة سريعا بالجهود الكبيرة والمبذولة من قبل اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع هذه الجائحة، وضرورة التزام المواطنين والمقيمين بالقرارات الصادرة من قبلها، كما لا يفوتني الإشادة بتعاون الأندية مع اتحاد الكرة وارتقائها لمستوى الحدث سعيا منها لحل الأزمة.

تعليق عبر الفيس بوك