"يوتيوب" و"أمازون برايم" يقرران تقليل جودة البث

ترجمة- رنا عبدالحكيم

أعلنت أمازون برايم فيديو ويوتيوب تقليل جودة البث على منصتيهما في أوروبا من أجل مساعدة البنية التحتية للإنترنت على التكيف مع زيادة المشاهدات الناتجة عن جائحة فيروس كوفيد-19.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان مُماثل من شركة نيتفلكيس بعد طلب من مفوض الاتحاد الأوروبي تييري بريتون لخدمات البث، بخفض دقة محتواها لمنع التعطل في الإنترنت. وقال مُتحدث باسم برايم فيديو إنَّ المنصة تعمل مع السلطات المحلية ومقدمي خدمات الإنترنت "للمساعدة في تخفيف أي ازدحام بالشبكة".

ومن المحتمل أن يزداد الضغط المتزايد على الإنترنت خلال الأسابيع المقبلة. اعتبارًا من يوم الجمعة، حيث ستغلق المدارس في جميع أنحاء المملكة المتحدة أمام غالبية الطلاب، مما يترك الملايين في المنزل باستخدام بث الفيديو ومنصات الألعاب عبر الإنترنت.

وكتب هوارد واتسون كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة BT في المملكة المتحدة: "تعد المملكة المتحدة واحدة من أكثر الاقتصادات الرقمية تقدمًا في العالم، لذلك نبالغ في بناء شبكاتنا لتعويض حبنا لمحتوى البث عالي الدقة وألعاب الفيديو والتطبيقات الأخرى التي تستهلك عرض النطاق الترددي". وأضاف "يتسبب تفشي مرض كوفيد-19 في إحداث تغييرات في طريقة استخدام شبكاتنا. نحن نُراقب هذه التغييرات بعناية للتأكد من قدرتنا على الاستجابة بسرعة إذا لزم الأمر. ومع ذلك، فإنَّ البنية التحتية للاتصالات في المملكة المتحدة تقع ضمن حدود طاقتها بشكل جيد ولديها مساحة كبيرة للنمو في الطلب".

وحذَّر خبراء آخرون في الصناعة من أن الإجراءات قد لا تكون كافية لمنع المزيد من الانقطاعات؛ حيث دعت إيما موهر ماكلون مديرة جلوبال داتا المستهلكين الرئيسيين الآخرين في النطاق الترددي لاتخاذ إجراءات مُماثلة.

تعليق عبر الفيس بوك