تفعيل لجنة إدارة الأزمات في "ترانزُم" لمواجهة "كورونا"

 

مسقط - الرؤية

اتخذت "ترانزُم" إجراءات احترازية إلى جانب تفعيل اللجنة التنفيذية لإدراة الأزمات، للعمل على تطبيق الإجراءات الوقائية واتخاذ كافة التدابير وفقاً لمعايير الصحة والسلامة في بيئة العمل، في ظل الأوضاع الراهنة والمتمثلة في التحديات المرتبطة بانتشار الوباء العالمي Covid-19.

وقال الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي- الرئيس التنفيذي لترانزُم: وضعنا آلية دقيقة للتعامل مع المستجدات المتعلقة بالفيروس والتطورات الناجمة عن انتشاره على المستوى العالمي، ومتابعة مستمرة لأدق التفاصيل الخاصة به على مستوى قطاعي الضيافة واللوجيستيات. ونؤكد التزامنا بتطبيق أعلى المعايير الدولية وتوفير البيئة الملائمة صحياً، وديمومة العمل والحرص على صحة الأفراد. وسنتخذ كل ما من شأنه الحفاظ على سلامة موظفينا وضيوفنا عبر التواصل المستمر والتنسيق مع الشركاء المنظمين والمشغلين في قطاع الطيران والجهات المعنية في جميع القطاعات ذات الصلة.

وتبنت ترانزُم استراتيجية متكاملة ساهمت في المحافظة على سير أداء العمليات التشغيلية المختلفة في جميع مطارات السلطنة، بمنأى عن التأثيرات المحتملة لـ"فيروس كورونا" المستجد «كوفيد - 19»، وذلك بالتعاون المستمر مع جميع الشركاء والجهات المعنية.

وانطلقت من اللجنة التنفيذية فرق عمل ميدانية تعنى بالصحة والسلامة، وإدراة الموارد، وإدراة العمليات التشغيلية. وتعمل هذه الفرق على مدار الساعة لتوعية الموظفين وضمان التزام الجميع بتطبيق الإجراءات اللازمة للوقاية، وإدارة الموارد البشرية وإعادة جدولة الأعمال حسب متطلبات الحركة في المطارات ووضع خطط بديلة تحسباً لأي مستجدات محتملة وتوفير المستلزمات الصحية والأدوات الوقائية والمنشورات التوعوية.

ومن أجل سلامة المسافرين، تمّ توفير وبالتنسيق مع الجهات المعنية مستلزمات طبية للتعقيم على منصات إجراءات السفر واستلام الحقائب والجسور المؤدية إلى الطائرات. وتوفير أجهزة الفحص المتقدم للكشف عن الإصابة بـ"فيروس كورونا".

وتعمل ترانزُم على تنفيذ عدد من الإجراءات الاحترازية لتعقيم جميع المرافق التشغيلية والحافلات المخصصة لنقل المسافرين من وإلى الطائرات، وخطط توزيع الركاب إلى مجموعات صغيرة داخل الحافلات وترك مسافات كافية بينهم أثناء التنقل من وإلى الطائرات. والحرص على الأخذ بمعايير الوقاية عند نقل الشحنات القادمة والمغادرة من مطارات السلطنة، وحث المسافرين على أخذ احتياطاتهم الوقائية عند استلامها.

ونجحت ترانزم للشحن الجوي في أن تكون أكثر تكيفا مع المستجدات والاستجابة السريعة للأوضاع الحالية للسوق، حيث عملت وبالتعاون مع وكلاء الشحن الجوي ومزودي الخدمات الخارجيين بالعمل على ضمان تسهيل حركة بضائع الشحن الجوي التي تساهم في دعم الجهود العالمية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تطبيق معايير السلامة لنقل الشحنات الواردة والصادرة من وإلى المطار.

تعليق عبر الفيس بوك