"تيودور" تحتفل بـ 50 عامًا من نجاحات ساعة الكرونوغراف المثالية

 

مسقط - الرؤية

 

نجحت شركة الساعات السويسرية تيودور، على مدى نصف قرن، في ترسيخ مكانتها من خلال مجموعة منتجاتها التي تعبر عن أسلوب العلامة التجارية الفريد وخبرة صناعة الساعات التي لا تضاهى. وتحتفل تيودور، المتوفرة منتجاتها حصريا لدى شركة كيمجيز للساعات في السلطنة، بمرور 50 عاما على ساعاتها الكرونوغرافية التي بدأت بطرح أول نموذج ميكانيكي يدوي التعبئة منها في عام 1970.

وقال نيليش كيمجي، المديرفي شركة كيمجي رامداس، إنّ الكرنوغراف عبارة عن آليات معقدة للغاية، وتمكنت تيودورعلى مر السنين من إتقان هذا الفن بنجاح من خلال خلق كرونوغرافات نموذجية أخذت العالم من علم قياس الزمن إلى آفاق جديدة. وبينما تحتفل تيودور بعامها الخمسين من إتقانها للكرونوغراف، تقف كيمجي رامداس، كشريك فخور في الاحتفال بهذا الإنجاز المميز، جنبا الى جنب مع العلامة التجارية.

وقدم صناع الساعات الذين يتخدون من جنيف مقرا لهم، نموذجها الأول، اويسترديت كرونوغراف، الذي شهد لأول مرة استخداما استثنائيا للألوان الزاهية والمؤشرات الخماسية المميزة الخاصة في عام 1970، وحصلت الساعة على لقب "هومبلايت" في إشارة إلى اللوحة الرئيسية على ملعب البيسبول.

وتم تدشين الجيل الثاني من كرونوغرافات تيودورفي 1971، وتم إدراجه بشكل بارز في كتالوج العلامة التجارية لغاية عام 1977. ويطلق على تيودور لقب "مونت كارلو" بسبب أقراصها الشبيهة بعجلة الروليت، واحتفظت الكرونوغرافات من سلسلة 7100 بنفس حالة سابقاتها وكذلك بروح القرص، لكن الحركة تغيرت. وتم تقديم كرونوغراف تيودورالأزرق الخاص والمميز في هذه السلسلة.

وفي عام 1976، انتجت برنس اويسترديت، أول ساعة تيودوركرونوغرافية يتم تزويدها بحركات ذاتية التعبئة، مع علبة أكثر سماكة جعلتها تستحق لقب "بيغ بلوك" الذي صمد عندما تم طرح سلسلة 79100 التي تلتها في 1989، والتي خضعت لبعض التعديلات.

وفي الاحتفال بمرور 40 عاما على أول ساعة تيودوركرونوغراف، حققت تيودور نجاحا باهرا مع إطلاق هيريتاج كرونو 2010، واتبعته بإصدار جديد من هذا الطراز في 2013 مع قرص بمسحة من اللون الأزرق في شكل هيريتاج كرونو أزرق. كما شهد عام 2013 إطلاق  فاسترايدر بلاك شيلد، وهي ساعة كرونوغراف رياضية باللون الأسود انفصلت عن جماليات العلامة التجارية التقليدية.

وتشبه علبتها السيراميك الأحادية القالب ذات التقنية العالية هدية سوبربايك. وفي 2017، قدمت الشركة بلاك باي كرونو، التي جمعت بكل جرأة التراث المائي للتشكيلة مع وظيفة ضبط الوقت الكرونوغراف لكي تسيطر على مضمار السباق.

تعليق عبر الفيس بوك