"المحليون" لا يزالون مدرجين بقوائم الفرق.. وترقب لعودة النشاط في سبتمبر

"كورونا" يجبر الأندية على فسخ عقود اللاعبين والأجهزة الفنية بالتراضي

 

الرؤية – وليد الخفيف

أجبرت أزمة انتشار وباء "كورونا" في العالم عددا من الأندية في الدوري الممتاز والدرجة الأولى على فسخ عقود لاعبيها المحترفين والأجهزة الفنية والإدارية بعد تأجيل المسابقات إلى شهر سبتمبر المقبل.

وقال نادي السيب في بيان رسمي نشره: "إن مجلس إدارة النادي أنهى إجراءات سفر اللاعبين المحترفين الأجانب والأجهزه الفنية والطبية والإدارية بالنادي من أجل العودة لبلادهم بعدما سدد كامل مستحقاتهم المالية وذلك بعد قرار إيقاف الموسم الرياضي بسبب فيروس كورونا المستجد".

أمّا نادي العروبة فأعلن هو الأخر عبر حسابه الرسمي أن مجلس الإدارة فسخ عقود المحترفين بالتراضي وسلّم المستحقات، وذلك على خلفية توقف النشاط الرياضي، كما أنهى مجلس إدارة نادي عمان عقود المحترفين الأجانب الأربعة بالتراضي وهم البرازيلي دي_ماتا، ومواطنه دييجو، والمالي مامودو والأوزبكي بافيل، بالإضافة إلى أخصائي العلاج الطبيعي الدكتور إبراهيم السيد، وتم تسليمهم مستحقاتهم وذلك تمهيداً لعودتهم إلى بلادهم بحسب ما ذكر البيان.

وفك نادي الرستاق ارتباطه مع البرازيلي ألفيس والموريتاني عبدولاي كاي والغاني داودا كوسموس والمحترف الرابع نويل.

وفي دوري الدرجة الأولى، أعلن نادي المصنعة فك الارتباط بمحترفيه الثلاثة مع سداد كافة مستحقاتهم المالية قبل سفرهم لبلادهم، وقال معز العلوي، مدير الكرة بنادي بوشر، إن مجلس الادارة فسخ تعاقده مع المحترفين الأربعة بالتراضي، وقام بتسوية مستحقاتهم المالية غير أنّ اللاعبين المحترفين المصريين الثلاثة مازالوا في السلطنة في انتظار عودة حركة الطيران بين مسقط والقاهرة.

وبخصوص اللاعبين المحليين قال العلوي:"أعتقد أنّ معظم اللاعبين المحليين عقودهم سارية مع النادي".

وقال الشيخ علي الرعود رئيس نادي صلالة، أحد أندية دوري الدرجة الأولى: "تم فسخ عقود المحترفين الأربعة والجهاز الفني والإداري وكل المدربين الأجانب لباقي الألعاب، وسداد مستحقاتهم المالية وتسهيل مهمة سفرهم لبلادهم".

وأشاد الرعود بقرار وزارة الشؤون الرياضية قائلاً: "قرار صحيح يتفق مع الواقع والتعليق حتى سبتمبر منح الأندية فرصة فسخ العقود دون أن تزيد من أعبائها المالية حال التأجيل مرة أو مرتين، ومن الصعب التنبؤ بالموعد المحدد لحل الأزمة".

تعليق عبر الفيس بوك