بيان من السفارة المصرية حول تعليمات "اللجنة العليا"

الرؤية- وليد الخفيف

 

وجه سعادة محمد غنيم السفير المصري المعتمد لدى سلطنة عمان، رسالة إلى المواطنين المصريين المقيمين في السلطنة تضمنت دعوتهم للالتزام التام بتعليمات السلطات المعنية، مشيدا بالإجراءت التي اتخذتها السلطنة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال غنيم: "يمر العالم بأزمة غير مسبوقة منذ عهود طويلة، بعدما صنفت منظمة الصحة العالمية فيوس كورونا المستجد بالوباء".

وفي المقابل، أشاد غنيم بالاجراءت التي اتخذتها القاهرة في مواجهة الوباء قائلا: "لقد كانت مصر من أوائل الدول التي تحركت لمواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال الاجراءات الاحترازية المنطلقة من استراتيجة محددة المراحل، تسعى بموجبها لتحقيق اقصى درجات الرعاية للمصريين والمقيمين على ارضها من خلال اجراءت الترصد والعزل والمتابعة والرعاية الدقيقة ، طبقا لارشادات منظمة الصحة العالمية والاعلان عن المستجدات من قبل وزارة الصحة والسكان بشفافية مطلقة".

وتابع السفير المصري قوله: "على ضوء الخطر المتنامي اتخذت الحكومة المصرية عدة اجراءت احترازية تمثلت في تعليق الرحلات الجوية حتى نهاية مارس الجاري، وتعليق الدراسة، وتنظيم العمل بأليات تضمن حماية العاملين والمترددين تزامنا مع جهود مكثفة لاجراءت التعقيم والتطهير والترصد والرعاية".

ومضى قائلا إنه في مثل هذه الظروف "فإن كل دول بدورها تتخذ ما يلزم من إجراءت بما يتناسب مع ظروفها وفقا لتقدير درجة المخاطر لديها، واتحدث هنا عن الاجراءت التي اتخذتها سلطنة عمان لمواجهة تفشي المرض، وتحدوني ثقة كبيرة بأن الجالية المصرية ستواصل التزامها التام للتعليمات والقرارات التي اتخذتها السلطات المحلية حرصا منها على صحة وسلامة الجميع".

وأوضح ان البعثة الدبلوماسية المصرية مع تأكيدها التام على ضرورة تنفيذ قرارات السلطات المحلية، ستواصل عملها لتقديم الرعاية للمواطنين المصريين في ظل الظروف الحالية، مشيرا لترحيب السفارة بالتواصل مع المصريين المقيمين في عمان للرد على اسئلتهم واستفساراتهم.

وبين أنه في إطار ذلك، تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الرامية للحد من انتشار كورونا؛ منها إيجاد فواصل زمنية ومكانية بين جميع العاملين والمواطنين، فضلا عن التعقيم والتطهير الشامل للقسم القنصلي ومكاتب ومباني السفارة، مع تغيير ساعات العمل في القسم القنصلي، لتبدأ في العاشرة صباحا وتنتهي عند الثانية بعد الظهر، مع تغيير نظام العمل بإنهاء المعاملات فوريا، دون التقيد بمواعيد التسليم والتسلم التي كان معمولا بها في السابق، والرد على تساؤولات المواطنين على مدار الساعة من خلال أرقام التواصل، وصفحة السفارة على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن الرد على تساؤلات المواطنين سيتم "في زمن قياسي".

وطالب السفير المصري المواطنين المصريين بدقة الالتزام الحرفي بما يصدر من الجهات المعنية في السلطنة من توجيهات وإرشادات دورية، خاصة فيما يتعلق باستخذام المطهرات والامتناع تماما عن تحركات غير ضرورية، وتقليل الاتصال بالآخرين والابتعاد عن أي تجمعات أو زيارات "مهما كان الحاجة إليها".

وختم قائلا: "الالتزام التام لأسبوعين أسهل وأبسط بكثير من إجراءات يتعين اتخذاها إذا لم يتم الالتزام بإجراءت الصحة والسلامة".

تعليق عبر الفيس بوك