أنظمة العمل عن بُعد تواجه الأعطال مع تزايد الضغط

ترجمة- رنا عبدالحكيم

ذكرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية أن نظام Microsoft Teams عانى من أعطال ضخمة بعد أن أُجبر ملايين الموظفين حول العالم على العمل عن بعد بسبب تدابير احتواء الفيروس التاجي "كوفيد-19".

وواجه نظام "مايكروسوفت تيمز؛ وهي منصة العمل عن بعد وجزء من Office 365، مشكلات في جميع أنحاء أوروبا؛ حيث طلب العديد من الشركات من موظفيهم العمل من المنزل إذا ما كان ذلك ممكنًا.

وقال عملاق التكنولوجيا: "نحقق في مشاكل الوظائف المتعلقة بالرسائل داخل Microsoft Teams".

ويبدو أن المشكلة تنبع من التدفق الهائل للمستخدمين الجدد، الذي يضم عادةً حوالي 20 مليون مستخدم يوميًا حول العالم.

ورفعت المنصة مؤخرًا القيود المفروضة على الإصدار المجاني، وكذلك مددت الفترة التجريبية المجانية لمدة شهر للإصدار المميز إلى ستة أشهر.

وعانت تطبيقات وأدوات العمل عن بعد الأخرى من مشكلات مماثلة؛ حيث واجهت خدمة مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت Zoom انقطاعًا.

يشار إلى أن هذا العطل الكبير هو الثاني من نوعه الذي يصيب Microsoft Teams خلال العام الجاري، وذلك بعد إغلاق لمدة ثلاث ساعات في فبراير الماضي بسبب شهادة أمنية غير متجددة.

وانخفض نظام Xbox Live الخاص بـMicrosoft لفترة وجيزة مطلع الأسبوع الماضي، وذلك على الأرجح نتيجة لزيادة الطلب.

تعليق عبر الفيس بوك