"فنية الإسكان": إنجاز 155مخططا و368 دراسة تخطيطية في 2019

مسقط - العمانية

بلغ إجمالي عدد المخططات التي أنجزتها اللجنة الفنية المشتركة خلال اجتماعات العام الماضي حوالي 155 مخططًا شملت المخططات العمرانية التفصيلية والجيوب والمخططات المصغرة إلى جانب مناقشة 368 دراسة تخطيطية وألفين و46 موضوعًا فنيًّا.

وأنجزت اللجنة الفنية 6 مخططات بمحافظة مسقط منها مخطط واحد في ولاية السيب و3 مخططات في ولاية قريات ومخطط واحد في ولاية العامرات إضافة إلى مخطط مصغر واحد وفي محافظة ظفار تم إنجاز 12 مخططًا منها 8 مخططات بولاية صلالة ومخطط واحد في كل من ولايات ثمريت والمزيونة وسدح ومرباط إلى جانب إعداد مخططين اثنين بمحافظة مسندم بولايتي مدحاء وخصب ومخططين اثنين أيضا بولاية محوت بمحافظة الوسطى.

أما في محافظة الداخلية فتم إعداد 28 مخططا منها 6 مخططات بولاية بهلاء و3 مخططات بولاية الحمراء و4 مخططات بولاية بدبد و5 مخططات بولاية منح ومخططين اثنين بولاية إزكي ومخطط واحد في كل من ولايتي نزوى وسمائل إضافة إلى 6 مخططات مصغرة بالمحافظة.

وفي مُحافظة شمال الشرقية تم الانتهاء من إعداد 56 مخططا منها 3 مخططات بولاية القابل و5 مخططات بولاية المضيبي ومخطط واحد في كل من ولايتي إبراء وبدية إلى جانب إعداد 46 مخطّطًا مصغرًا.

وفي محافظة جنوب الشرقية تم الانتهاء من إعداد 7 مخططات منها مخططان اثنان بولاية صور ومخطط واحد في كل ولاية من ولايات جعلان بني بوحسن والكامل والوافي وجعلان بني بو علي فضلاً عن مخططين مصغرين اثنين بالمحافظة.

وأنجزت اللجنة الفنية 11 مخططا بمحافظة شمال الباطنة بمعدل مخطط واحد في كل ولاية من ولايات صحم وشناص ولوى فضلا عن 8 مخططات مصغرة بالمحافظة، أما في مُحافظة جنوب الباطنة فقد تم الانتهاء من إعداد 13 مخططا منها 6 مخططات بولاية العوابي ومخططان اثنان في كل من ولايتي نخل والمصنعة ومخطط واحد في كل من ولايتي وادي المعاول والرستاق إضافة إلى تخطيط مخطط مصغر واحد.

 وفي محافظة الظاهرة تم إعداد 17 مخططًا بمعدل مخططين اثنين في كل ولاية من ولايات ضنك وينقل وعبري و11 مخططًا مصغرًا بالمحافظة، إلى جانب إعداد مخطط واحد مصغر بمحافظة البريمي.

وتمت دراسة وإعداد هذه المخططات ضمن اجتماعات اللجنة الدورية برئاسة الدكتور محمد بن علي المطوع مدير عام تخطيط المدن والمساحة بوزارة الإسكان وبحضور أعضاء من الجهات الحكومية المعنية بتوفير المخططات العمرانية والجيوب التخطيطية وفقاً للضوابط والمعايير التخطيطية المعتمدة.

تعليق عبر الفيس بوك