السعدي يناقش مع اللجنة الأولمبية ورؤساء الاتحادات آليات الارتقاء بقطاع الرياضة

 

◄ الاجتماع بحث تفعيل حوكمة الهيئات الرياضية بالسلطنة وفقا للقوانين

◄ استئناف جميع الفعاليات الرياضية في بداية الموسم الرياضي القادم في سبتمبر

◄وضع خطط واضحة للمشاركات الدولية الهامة بعد تقييم مستوياتها

 

مسقط - الرؤية

 

اجتمع معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي، وزير الشؤون الرياضية، صباح أمس بديوان عام الوزارة برئيس اللجنة الأولمبية العمانية، ورؤساء الاتحادات الرياضية في السلطنة، وذلك ضمن سلسة الاجتماعات الدورية التي يعقدها معاليه في إطار اهتمام وسعي الوزارة إلى متابعة تنفيذ البرامج والخُطط المعتمدة للجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية بما يخدم قطاعي الرياضة والشباب.

 

في بداية الاجتماع  تطرق معالي الشيخ الوزير بشكل موسع إلى قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19) وما تبعه من بيان صادر من الوزارة في هذا الخصوص.

وشدَّد معاليه على أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا التي اتخذتها السلطنة بوقف وتجميد إقامة المناشط والفعاليات الرياضية والشبابية بكافة أنواعها في السلطنة، حيثُ تم الاتفاق على تدارس المقترحات المرتبطة بتوقف المسابقات الرياضية الرسمية الناتجة عن تجميد النشاط الرياضي والشبابي، على أن تستأنف جميع الفعاليات الرياضية في بداية الموسم الرياضي القادم في سبتمبر 2020م، وعلى جميع الهيئات الرياضية برمجة نشاطاتها على ضوء ذلك.

وناقش الاجتماع حسن استغلال الدعم المالي المقدم من الحكومة لجميع الهيئات الرياضية العاملة في السلطنة وتوظيفه بكفاءة لتحقيق الأهداف الرياضية الموضوعة ذات الأولوية القصوى وذلك لضمان تحقيق النتائج الإيجابية من خلال تفعيل برامج المنتخبات الوطنية من حيث الإعداد والتحضير للبطولات والمنافسة الدولية الهامة.

وأكد معاليه على أهمية قيام اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية بوضع خطط واضحة للمشاركات الدولية الهامة بعد تقييم مستوياتها واتخاذ ما يلزم من تعديلات ضرورية على برامجها وأنشطتها بما يضمن عدم الدخول في مديونيات والتكيف مع الموارد المالية المتاحة وضبط الإنفاق في جميع المصروفات وخاصة في الجوانب الإدارية وحجم الوفود المشاركة، وأن تكون ضمن الموازنة المرصودة والمعتمدة لها من قبل الوزارة حسب الإجراءات المتبعة.

واستمع معالي الشيخ إلى بعض المقترحات المقدمة من رئيس اللجنة الأولمبية ورؤساء الاتحادات بشأن  بعض الجوانب المتعلقة بآليات تطوير العمل الرياضي في السلطنة بشكل عام وتفعيل حوكمة الهيئات الرياضية العاملة بالسلطنة وفقاً للقوانين والتشريعات المنظمة لها.

 

تعليق عبر الفيس بوك