بالفيديو.. تجربة أول لقاح لـ"كورونا" في أمريكا.. تعرف على التفاصيل

واشنطن- العمانية

أفادت وكالة أنباء بلومبرج ببدء أول تجربة على البشر للوصول إلى لقاح محتمل لعلاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-)، وقالت الوكالة إن الشخص الأول الذي خضع للتجربة تلقى أمس جرعة من اللقاح في مدينة سياتل الأمريكية التي أصبحت مركز تفشي الفيروس داخل الولايات المتحدة بتسجيلها 42 حالة.

وطور المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية هذا اللقاح المعروف باسم "مرنا 1273" بالتعاون مع شركة التقنية الحيوية "موديرنا".

وقال المعهد في بيان هذه هي الخطوة الأولى ضمن خطوات عديدة في عملية التجارب السريرية لتقييم الفائدة المحتملة للقاح، مضيفا أن هذه المرحلة الأولى من تجربة اللقاح ستشمل 45 متطوعا بالغا يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 18 و 55.

وقال مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فوشي إن إيجاد لقاح آمن وفعال للوقاية من الإصابة بفيروس (سارس-كوف 2) يشكل أولوية عاجلة للصحة العامة.. مضيفا أن عملية تطوير لقاح قد تستغرق ما بين 12 إلى 18 شهرا ليتم طرحه للجمهور، وذلك لضمان سلامته وفعاليته. تجربة اللقاح. ولم يتم الكشف عن أي لقاحات أو علاجات لمكافحة فيروس (سارس-كوف 2)، الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي المعروف ولا توجد أي علاجات أو لقاحات معتمدة لأي فيروسات من سلالات كورونا الأخرى مثل سارس وفيروس كورونا. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فقد تم تسجيل أكثر من 179 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و 610ر6 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم مع استمرار ارتفاع أعداد المصابين والوفيات في جميع البلدان.

تعليق عبر الفيس بوك