"الاعتماد الأكاديمي" تضع كلية عمان للسياحة "تحت الملاحظة" لمدة عام

مسقط- الرؤية

قررت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي، وضع كلية عمان للسياحة "تحت الملاحظة" على أن يتم إعادة تقويمها مقابل المعايير التي لم تستوفها، وذلك بعد مرور 12 شهراً.

وكانت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي قد أنهت عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية لكلية عمان للسياحة، والتي تمثل المرحلة الثانية من نظام الاعتماد المؤسسي، ونشرت نتيجة الاعتماد المؤسسي والتقديرات مقابل المعايير والمقاييس التي تندرج تحتها على الموقع الإلكتروني أما تقرير التقويم مقابل المعايير المؤسسية فلن يتم نشره، كونه وثيقة محدودة التداول يتم توزيعها على كل من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، ومجلس التعليم، ووزارة التعليم العالي.

وقدمت كلية عُمان للسياحة طلبًا في وقت سابق للتقويم مقابل المعايير المؤسسية بتاريخ 23 أكتوبر 2018م، وشكلت الهيئة فريق مراجعة خارجية، مكّون من مراجعين محليين ودوليين من ذوي المؤهلات والخبرات المناسبة. وخلال زيارته لحرم الكلية، والتي تمت في الفترة من 3 حتى 7 مارس 2019م (بما فيها اليوم الصفري المخصص لمداولات أعضاء الفريق قبل البدء بإجراء المقابلات في الكلية).

وأجرى الفريق مقابلات مع أكثر من 100 شخص، فيهم ممثلون عن الجهات المختصة بالحوكمة، وموظفو الكلية، وطلبتها، وعدد من الجهات الخارجية ذات العلاقة بالكلية. كما قام الفريق بمُراجعة مجموعة من الأدلة والمواد المساندة الإضافية.

تعليق عبر الفيس بوك