"الغرفة" تبحث تحديات العاملين في القطاع اللوجيستي

 

 

مسقط – الرؤية

 

عقدت لجنة النقل والقطاع اللوجستي بغرفة تجارة وصناعة عُمان اجتماعها الثاني للعام الجاري، برئاسة حمد بن سالم البويقي رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة، وممثلي عدد من الجهات، منها مجموعة أسياد، والجمعية العمانية للوجستيات، والإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية، إلى جانب عدد من ممثلي شركات الشحن.

وناقش الاجتماع عددا من المواضيع المتعلقة بالقطاع اللوجستي، ووضعت عددا من المقترحات التي من شأنها التقليل من التحديات التي تواجه القطاع والعاملين بالقطاع.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة التحديات التي تواجه الموردين لإصدار إذن تسليم البضائع، حيث يواجه الموردين عند استلام البضائع عدة تحديات، أهمها عدم إعطاء إذن تسليم البضائع خلال أيام الإجازات، كما لا يتم استخراج الإذن طول ساعات اليوم، الأمر الذي يضطر أصحاب الشركات إلى دفع غرامات لعدم استلام بضائعهم فور وصولها، وتعود أسباب التأخير لعدم إصدار إذن التسليم، وتمَّ تقديم مقترح بأن يكون نظام إذن التسليم إلكترونيا، ويعمل على مدى 24 ساعة على مدار كافة أيام الأسبوع.

وجرى الاتفاق على عقد اجتماع آخر بحضور الأطراف نفسها، إلى جانب ممثلي الشركة العُمانية لمحطة الحاويات العالمية، وعدد من ممثلي موانئ الدقم وصلالة وصحار لمناقشة الخطوات اللازمة لتسهيل إصدار إذن البضائع أو إيجاد حلول أخرى لتطبيقها.

 

تعليق عبر الفيس بوك