البيت الأبيض: ترامب غير مصاب بـ"كورونا"

ترجمة - رنا عبدالحكيم

بعد ساعات قليلة من إعلان إخضاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاختبار فيروس كورونا، أعلن البيت الأبيض أن نتيجة فحص الرئيس -البالغ من العمر 73 - سلبية.

وقال بيان الدكتور شون كونلي طبيب ترامب -الذي أصدرته السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض ستيفاني جريشام: "الليلة الماضية بعد مناقشة متعمقة مع الرئيس بشأن اختبار كوفيد 19، قرر المضي قدما".

وكانت هناك دعوات لفحص ترامب، حتى إنَّ صحفيا سأل عمَّا إذا كان الرئيس "أنانيًّا" لرفضه عدم إجراء الفحص، بعد أن ظهر أنه كان على اتصال وثيق مع العديد من الزوار إلى البيت الأبيض الذين أثبتوا بعد ذلك إيجابيتهم للفيروس. وكان من بينهم مساعد لرئيس البرازيل.

وفي صباح السبت، بعد يوم من قوله إنه "من المحتمل" أن يخضع للاختبار، تم إجبار الصحفيين على اتباع بروتوكول جديد وفحص درجات حرارتهم، وهي علامة محتملة على إصابة الشخص بالفيروس.

وعندما تحدث إلى الصحفيين، قال ترامب إنه تم فحص درجة حرارته قبل دخول الغرفة، وأضاف أنه قام بالفحص وأنه ينتظر النتائج. ووفقاً لمصدرين مطلعين في البيت الأبيض، كان الرئيس متردداً في إجراء الاختبار خوفاً من أن يؤدي ذلك إلى ضعف أو قلق. وأراد ترامب أن يظهر السيطرة الكاملة خلال الأزمة، وأعرب عن مخاوفه من أن اتخاذ خطوات شخصية يمكن أن يقوض هذا المظهر.

وحثَّ ترامب الأمريكيين على التفكير في عدم السفر محليًّا خلال الأزمة، وفي الوقت نفسه، تمت إضافة المملكة المتحدة وأيرلندا إلى قائمة حظر السفر التي تستهدف أوروبا.

تعليق عبر الفيس بوك