"العمانية للبحث العلمي" تطلق خدمة الاجتماعات المرئية عبر التطبيقات

مسقط - الرؤية

أعلنَ الدُّكتور عبدالمنعم بن علي الخروصي مدير الشبكة العُمانية للبحث العلمي والتعليم، أنَّه تم إطلاق خدمة الاجتماعات المرئية التي تُمكِّن الدراسة عن بُعد، أو إقامة مُحاضرات واجتماعات افتراضية؛ وذلك باستخدام تطبيقات عالميَّة مُختارة في قطاع البحث العلمي والتعليم العالي، كما يجري التواصل مع الجهات المعنية لتقديم خدمات أفضل ولشرائح أكبر في المجتمع.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة لتوفِّر مجالا جديدا أمام الباحثين ومنتسبي الشبكة على ضوء الظروف التي يشهدها العالم من انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)؛ حيث تُساعد هذه الخدمة الجديدة على سهولة التواصل عن بُعد لا سيما من المنزل، ومتابعة الباحثين لأعمالهم البحثية دون توقف.

ويسعى مشروع الشبكة العُمانية للبحث العلمي والتعليم (OMREN) إلى إنشاء شبكة اتصالات عالية السرعة تُساعد في بناء السعة البحثية والقدرات المحلية في المجالات العلمية المختلفة؛ وذلك تنفيذاً للأهداف الإستراتيجية الوطنية للبحث العلمي في السلطنة بتوفير بيئة محفزة للباحثين، وإثراء التعاون البحثي والتعليمي.. وتمكِّن الشبكة المُؤسَّسات التعليمية والبحثية في السلطنة من الحصول على خدمات اتصالات معلوماتية متقدمة، ومنصة مُوحَّدة لعمل تطبيقات مختلفة؛ تحفيزا للباحثين على مُضاعفة أنشطتهم البحثية، وإثراء جودة البحوث المقدمة. كما تعدُّ الشبكة بوابة السلطنة إلى الشبكات العالمية المماثلة.

تعليق عبر الفيس بوك