تعاون بين مختبر الجودة ومصنع رسين لأغذية الحيوانات الأليفة

 

مسقط – الرؤية

 

وقعت شركة مختبرالجودة لتكنولوجيا الأغذية اتفاقية تعاون مع مصنع رسين لصنع غذاء الحيونات الأليفة، للقيام بالاختبارات والتحاليل اللازمة للمواد الخام التي يجري استخدامها في منتجاتها.

ويعد مختبر الجودة لتكنولوجيا الأغذية الأول من نوعه في السلطنة، وهو المختبر الأكثر شمولية وموثوقية في عُمان في مجال اختبار الأغذية، حيث يتمتع بالإمكانيات التي تخوله لإجراء الاختبارات الكيميائية والميكروبيولوجية للمنتجات الغذائية، والمشروبات، والمرطبات، والمياه بما في ذلك المتطلبات المتطورة والمتقدمة لاختبار الأغذية مثل اختبارالحلال، تحليل المبيدات، والاختبار الغذائي، واختبار المضافات الغذائية، واختبارالهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات والكائنات المعدلة وراثيا.

وقال المهندس سالم بن ناصر البرطماني، المدير العام لشركة مختبر الجودة لتكنولوجيا الأغذية: تمثل هذه الشراكة جانباً هاماً من هدفنا لدعم المزيد من المشاريع المحلية الصغيرة والمتوسطة مثل مصنع رسين لصنع غذاء الحيوانات الأليفة، والمساهمة في نمو وتطوير الاقتصاد والتنويع في السلطنة. وضمن الاتفاقية، ستجرى الاختبارات اللازمة للمنتجات للتأكد من مطابقتها لأعلى مستويات الجودة المتعلقة بأغذية الحيوانات الأليفة المتوفرة في السوق بموجب المواصفات الدولية.

ويشار إلى أنَّ مصنع رسين هو المصنع الأول في السلطنة لإنتاج غذاء الحيوانات الأليفة (القطط والكلاب)، ويعد من المشاريع الداعمة للقيمة المضافة للثروة السمكية بالسلطنة. وتأسس بالتعاون مع مركز الابتكار الصناعي والذي يعمل على تنمية وتطوير القطاع الصناعي والمعرفي المتصل به. كما يعمل المصنع بخط إنتاج متكامل حديث في ولاية بركاء وستدشن المنتجات تباعا.

 

تعليق عبر الفيس بوك