منها 32 معرضًا تسويقيا و55 للمنتجات والصناعة الوطنية في 2019

177 معرضًا تسهم في تسويق المنتجات العمانية وتعزيز الشراكات بين المستثمرين

 

مسقط – الرؤية

 

قالت وزارة التجارة والصناعة إنّ قطاع المعارض يساهم في تسويق المنتجات المحلية، وإيجاد شراكات للشركات وجذب المستثمرين. وتسعى الحكومة من خلال هذه المعارض إلى استقطاب معارض دولية وإقليمية لإقامتها في السلطنة وجذب مستثمرين محليين وأجانب لممارسة نشاط تنظيم وإدارة المعارض بما يتوافق مع التزامات السلطنة الإقليمية والدولية ويتناسب مع المتغيرات الاقتصادية والتجارية التي تشهدها السلطنة.

وأوضحت الوزارة أنّ عدد المعارض التي صرّحت بإقامتها خلال الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية ديسمبر 2019 بلغت 177 معرضا. وأشارت الوزارة ممثلة في دائرة الشؤون التجارية إلى أنّ المعارض تمثلت في 32 معرضا تسويقيا و55 للمنتجات والصناعات الوطنية و7 معارض تم تنظيمها من قبل مركز عمان للمؤتمرات والمعارض و11 معرضا خيريا و5 معارض ثقافية ومعرض استهلاكي متخصص و9 معارض مصاحبة للمهرجانات والملتقيات ومعرض للمراكز التجارية و3 معارض الدولة الواحدة و53 معرض للمؤتمرات والندوات والورش.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أنّ المعارض التجارية تعد أفضل الطرق لمقابلة العملاء وعرض السلع والخدمات وعقد الصفقات والحصول على الوكالات التجارية، وتعتبر لاعبا أساسيا في نقل المعلومات والتكنولوجيا وتوطينها وانتشار المعرفة والممارسات المهنية، وعاملا رئيسا في بناء التفاهم والعلاقات بين الدول والثقافات والحضارات ومن أهم أهدافها الترويج للصناعات والمنتجات الوطنية والحرفية. كما يعتبر قطاع المعارض عاملا رئيسا في بناء التفاهم والعلاقات وتبادل الثقافات مع الدول. ويساهم في ارتفاع الإيرادات السياحية، واستقطاب الكثير من الاستثمارات الاقتصادية التي تصب في مصلحة الاقتصاد المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك