قتل آخر زرافة بيضاء أنثى.. وذكر واحد فقط في العالم الآن

 

ترجمة- رنا عبدالحكيم

أعلنت كينيا أنَّ زرافة أنثى بيضاء، يعتقد أنها الأخيرة من نوعها في العالم، قتلت على أيدي الصيادين، لينقرض بذلك هذا النوع النادر للغاية من الزرافات، حسب ما نشرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية.

وقالت منظمة Ishaqbini Hirola Conservancy  في بيان إن الزرافة الأم وطفلها وُجدا في "حالة هيكلية" ويعتقد أنهما توفيا منذ أربعة أشهر على الأقل. وأضاف البيان أن الحيوانات قتلت على يد مُسلحين.

وكانت الزرافات النادرة تعيش في محمية الحياة البرية الكينية. واستدعيت خدمة الحياة البرية في كينيا للتحقيق في الاختفاء بعد أن شوهدت الحيوانات لعدة أسابيع.

وقال محمد أحمد نور مدير الاحتياطي في مقاطعة جاريسا بكينيا في بيان صحفي "هذا يوم حزين في تاريخ كينيا، نحن المجتمع الوحيد في العالم الحارس للزرافات البيضاء".

ووصف أحمد نور مقتل الزرافتين بأنه "ضربة لخطوات هائلة اتخذها المجتمع للحفاظ على الأنواع النادرة والفريدة ودعوة للاستيقاظ لمواصلة دعم جهود الحفظ".

وبعد مقتل الأم والطفل، لا يزال هناك زرافة ذكر أبيض واحد.

وورثت الحيوانات الفريدة معطفها الأبيض اللامع من حالة تعرف باسم اللوكسية التي تمنع التصبغ في بعض خلايا الجلد. وشوهدت الزرافات البيضاء لأول مرة في كينيا في مارس 2016، لكن العائلة احتلت عناوين الصحف في عام 2017 بعد أن تمَّ تصويرها.

وقالت جمعية الحياة البرية في كينيا، وهي الهيئة الرئيسية للحماية في الدولة الواقعة في شرق إفريقيا، إنها تحقق في عمليات القتل.

تعليق عبر الفيس بوك