تعزيز الموارد المالية للنادي وتنويعها أبرز إنجازات عهده

رئيس نادي قريات السابق: أنجزنا 95% من "إستراتيجية التطوير".. وسلمنا الراية للمجلس الجديد مرفوعة

 

الرؤية - وليد الخفيف

رأى رئيس نادي قريات السابق خالد العادي، أنَّ 95% من أهداف إستراتيجية مجلس إدارة النادي في عهده تحققت، وأنَّ نجاحات مجلسه واقعٌ ملموس يعكس جهودًا كبيرة قام بها الجميع، استكمالا لجهود المجلس الأسبق برئاسة جمعة الوهيبي.. وقال العادي: لقد سلمنا الراية للمجلس الجديد مرفوعة، ويحدونا أمل كبير ممزوج بثقة عالية في قدرتهم على تحقيق طموحات أبناء الولاية وآمالهم.

وكانت "الرؤية" قد التقت خالد العادي، عقب "العمومية العادية" لنادي قريات الرياضي، والتي أسفرت عن انتخاب مجلس إدارة جديد برئاسة محمد بن خلفان المشرفي، وسالم بن مبارك البطاشي نائب الرئيس، وجمال السناني أمينًا للسر، وسالم البلوشي أمينًا للصندوق، وعضوية كلٍّ من سعيد بن ناصر السوطي، وسعيد بن علي البوسعيدي، وسالم بن جمعة السناني، ومحمد بن علي الوهيبي، وأحمد بن ناصر الجرداني.

وقال العادي لـ"الرؤية": إن 32 فريقا أهليا تنضوي تحت مظلة نادي قريات، ولم تدخر الإدارة جهدا في تذليل كافة الصعوبات أمام تطلعاتهم.. وأردف: إنَّ تعزيز الموارد المالية وتنوع مصاردها كان واحدًا من أهم الإنجازات؛ وأنه تم إنشاء 36 محلا تجاريا بسور النادي، وصيانة المحلات القديمة واستغلال عوائدها كبنود ثابتة في الموازنة السنوية للنادي.

وأوضح بالقول: إنَّ التخطيط الصحيح المرتكز حول قدرتنا على تطويع المعطيات لتحقيق الأهداف كان سبيلنا لبناء إستراتيجية واقعية مكتملة الأركان، تضمنت أدوات للتنفيذ، وبرنامجا زمنيا محددا، وأهدافا مرحلية واضحة، فوجهنا اهتماما متساويا لمختلف الأنشطة سواء رياضية أو ثقافية أو اجتماعية، وحددنا لكل نشاط ميزانية مقدرة تضمن نجاحه. وأضاف: اهتمامنا بمختلف الأنشطة والرياضات انعكس على حصولنا عدة مرات على مراكز متقدمة في كأس جلالته للشباب لأول مرة في تاريخ النادي.

وأوضح العادي قائلاً: استلمنا النادي نهاية فبراير 2016، وسعينا لبناء القاعدة الرياضية التي ننطلق منها إضافة لاهتمام مماثل بالجوانب الثقافية والاجتماعية والفنية؛ لذا سعينا جاهدين لبناء القواعد الأساسية، فانطلقنا من مدارس كرة القدم، وأولينا اهتماما أكبر بالمراحل السنية، تزامنا مع اهتمام مماثل لفرق كرة القدم المشاركة في مسابقات الاتحاد العماني لكرة القدم وباقي الاتحادات واللجان الرياضية ووثقنا علاقتنا بأنشطة وزارة الشؤون الرياضية وفعالياتها التي تحمل القيمة كما وكيفا.

وعدَّد العادي إنجازات عهده بالقول: بعد إنشاء المحلات التجارية، تم إنشاء مكتبة عصرية للنادي مزودة بكل أدوات البحث العلمي، وتم إنشاء مصلى وقاعة رياضية مزودة بأجهزة اللياقة البدنية ومدرب مختص، ووجهنا اهتمامنا للعبة تنس الطاولة، فجهزنا صالة خاصة باللعبة وعززنا علاقنتا باللجنة المعنية باللعبة، حتى بدأت اللعبة في شق طريقها في النادي موسعة أفق ممارسيها، كما تم إنشاء قاعة محاضرات، ومركز إعلامي، وعيادة لإخصائي العلاج الطبيعي، وشرعنا في بناء حوض سباحة.. كل هذه النجاحات حولت النادي لبيئة حاضنة للشباب، فكان وجهتهم المفضلة لاستغلال وقتهم في ممارسة لون النشاط المناسب لميولهم، وانعكس ذلك على نسب الأعضاء الممارسين والتي اتسعت بشكل ملحوظ.

وتابع قائلاً: صعد الفريق الأول لكرة القدم موسم 2017-2018 لدوري الدرجة الأولى بعد غياب 25 سنة، وحصل فريق كرة القدم الشاطئية على المركز الأول على مستوى السلطنة، وصعد فريق الكرة الطائرة لدوري الدرجة الأولى، وكذلك الحال لفريق كرة اليد الذي صعد لدوري الأولى عام 2016، وكان للنساء نصيب من النجاحات؛ إذ حققن المركز الأول في البولينج على مستوى السلطنة، والثالث ببطولة الشارقة للرماية، وبحكم التاريخ والموقع الجغرافي المطل على البحر بصفحة عريضة كان لسبَّاحي قريات مكان على منصات التتويج بمختلف المراحل السنية، وحقق فريق الناشئين لكرة القدم المركز الثاني ومثلوا محافظة مسقط على مستوى السلطنة، وحصل النادي على المركز الثاني في مسابقة الجري لـ500م التي نظمها اتحاد ألعاب القوى.

وأشار العادي لاهتمام مجلسه السابق بالأكاديميات؛ حيث قال: الأكاديميات الفاعلة كانت عنوانا عريضا للمجلس السابق، ومصدرا مستداما لثراء مختلف الألعاب والرياضات، فخلال فترة المجلس المنقضية دشنا أكاديمية لكرة القدم والسلة والهوكي والكرة الطائرة، ومركزا لتعليم السباحة، ومركزا لتدريب تنس الطاولة، وآخر لتدريب ألعاب القوى.. وقد شاركنا في مسابقات اتحاد الكرة بالفريق الأول والاولمبي والشباب والناشئين والصالات، وشاركنا في السلة بالفريق الأول والناشئين، وسجلنا حضورا مميزا في الهوكي، كما نال النادي المركز الأول في مسابقة الأندية الشبابية على مستوى السلطنة في مجال الشعر الفصيح 2016-2017، والمركز الأول في مجال التصوير على مستوى السلطنة في العام نفسه، والمركز الثاني والثالث في الإلقاء الشعري 2017، والثالث في مسابقة الإبداع الشبابي مجال التطبيقات 2017، وفي العام نفسه حصلنا على المركز الثاني في مجال الشعر الشعبي، والأول في مسابقة مبادرون 2018، وتوسعنا في إقامة الورش وحلقات العمل التي أسهمت في بناء قاعدة عريضة من أبناء النادي الفاعلين.

تعليق عبر الفيس بوك