استعراض جهود تطوير ميناء الدقم في "غرفة جنوب الشرقية"

صور - حمد العلوي

نظَّمتْ غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة جنوب الشرقية لقاءً اقتصاديًّا، بحضور عدد من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة.. وألقى عيسى بن محمد الرحبي مسؤول خدمة العملاء، محاضرة؛ أوضح فيها دور ميناء الدقم الحيوي في القطاع اللوجستي، وأهميته في تنشيط الحركة الاقتصادية في المنطقة الخاصة بالدقم، إلى جانب استعراض المحطات الموجودة في الميناء.

وأضاف الرحبي أنَّ ميناء الدقم يعدُّ من أهم موانئ السلطنة من ناحية مناولة البضائع العامة والثقيلة، مبينا أن الميناء يخدم حقول النفط والغاز على امتداد 300 كيلو متر. أما الحوافز والمميزات التي تتميز بها المنطقة، فتشمل التملُّك الكلي للمستثمر الأجنبي والإعفاء الضريبي ومساحات الأارضي المتوفرة بكثرة.

وأوضح الرحبي أنَّ الميناء يضم العديد من المحطات؛ ومنها: محطة الحاويات، ومحطة للبضائع العامة، ومحطة للمواد الصلبة والمعادن، ومحطة للسيارات، ومحطة للبواخر العسكرية. ثمَّ تطرَّق إلى الدور الذي تُسهم به المناطق الصناعية في زيادة حركة مناولة البضائع، مشيرا إلى أن الميناء لا يزال في مرحلة الإنشاء والتشغيل الأولي، وسيكون للميناء دور محوري في تنشيط الحركة الاقتصادية في البلاد بعد إتمام الأعمال الإنشائية.

تعليق عبر الفيس بوك