جهود حثيثة لتوعية المجتمع بالإجراءات الاحترازية ضد الفيروس التاجي

استعراض مستجدات "كورونا" في دماء والطائيين.. وتنبيهات بأهمية الحجر المنزلي

 

دماء والطائيين- الرؤية

عقدت اللجنة الصحية بولاية دماء والطائيين اجتماعاً طارئاً، لبحث مُستجدات فايروس كورونا المستجد، وذلك برئاسة الشيخ حميد بن علي الجساسي القائم بأعمال والي دماء والطائيين وبحضور أعضاء اللجنة.

وشهد اللقاء مناقشة كافة الإجراءات الاحترازية المُقترحة للحد من انتشار فايروس كورونا بالولاية والحث على تكثيف البرامج التوعوية لأفراد المجتمع بمختلف شرائحه وتنظيم جدول للمحاضرات الطبية المتعلقة بشرح طرق الوقاية وكيفية الحد من انتشاره، كما ركز الاجتماع على ضرورة اتباع التعليمات الصادرة من وزارة الصحة بخصوص الحجر الصحي المنزلي والمؤسسي.

وقدم الدكتور خالد بن خلفان النيري الطبيب المسؤول بمستشفى دماء والطائيين ورقة عمل تناولت التعريف بالفيروس وكيفية التعرف عليه وعلى أعراضه إضافة إلى الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشاره، كما تناول الطرق التي من خلالها ينتقل الفايروس للآخرين.

فيما قدم زهران بن حمدان القاسمي ورقة عمل حول التعريف بالحجر المنزلي وآلية اتباعه بالطرق الصحية الصحيحة التي تمنع انتقال الفايروس للآخرين ومدة الحجر واستعرض الإحصائيات الخاصة بولاية دماء والطائيين الذين فرض عليهم الحجر المنزلي بعد عودتهم من السفر من عدد من الدول الموبوءة.

تعليق عبر الفيس بوك