على أعتاب مرحلة جديدة من التنمية والبناء

سلاح الجو السلطاني العماني يحتفل بتخريج دفعة جديدة من الضباط الطيارين

 

الخريجون: نجدد العهد والولاء بأن نكون نسوراً أمناء لهذا الوطن المعطاء

متابعة: النقيب/ سعيد بن خالد النافعي، مدني/ سليمان بن حمود المعمري

تصوير/ التوجيه المعنوي

احتفل سلاح الجو السلطاني العماني، أمس، بتخريج عدد من الضباط، وذلك بميدان الاستعراض العسكري بقاعدة غلا وأكاديمية السلطان قابوس الجوية، برعاية معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية. وحضور عدد من أصحاب المعالي، وقادة قوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وعدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والجهات الأمنية الأخرى، كما حضر فعاليات الاحتفال عدد من الملحقين العسكريين بسفارات الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى السلطنة، وعدد من كبار الضباط المتقاعدين، وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد سلاح الجو السلطاني العماني، وأولياء أمور الخريجين، وعدد من المدعوين.

وتوزّع الضباط الخريجون على عدد من الدورات الجديدة، من بينها دورة الضباط الطيارين، ودورة الضباط المرشحين، ودورة الضباط التحويلية، ودورة ضباط الخدمة المحدودة، ودورة الضباط الجامعيين.

وبدأت مراسم الاحتفال بالتحية العسكرية لمعالي راعي المناسبة، وعزف السلام السلطاني. وبعدها قام معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين.

عقب ذلك قدم طابور الخريجين استعراضاً بالمسير البطيء تتقدمهم راية أكاديمية السلطان قابوس الجوية، ومر الطابور من أمام المنصّة الرئيسية بمصاحبة معزوفات موسيقية لفرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني.

بعد ذلك دخلت مجموعة دورة الضباط الطيارين المتخرجة إلى ميدان الاستعراض بالمسير البطيء، حيث قام معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية راعي الاحتفال بتقليد جناح الطيران للطيارين الخريجين، كما سلّم معاليه سيف الشرف للملازم جوي محمد بن سعيد الخايفي الحاصل على المركز الأول على المستوى العام لدورة الضباط المرشحين المتخرجة، ثم جرت مراسم تسليم واستلام راية أكاديمية السلطان قابوس الجوية من الدورة المتخرجة إلى الدورة الجديدة التي لا زالت تتلقى تدريباتها حالياً بأكاديمية السلطان قابوس الجوية.

وردد الضباط الخريجون نشيد سلاح الجو السلطاني العماني، وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد، وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاه ـ ثم قدمت عدد من الطائرات المقاتلة استعراضا بالمرور في سماء الميدان وعزفت فرقة الموسيقى السلام السلطاني.

بعد ذلك استأذن قائد طابور الخريجين من معالي راعي الاحتفال بالانصراف، مروراً من أمام المنصة الرئيسية بالمسير العادي؛ معلنين بذلك انتهاء مراسم تخرجهم، ثم قدّمت فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني معزوفات ومقطوعات موسيقية وعسكرية متنوعة أظهرت المستوى الفني العالي الذي يتميز به منتسبو الفرقة الموسيقية بفضل العناية والرعاية المتواصلة التي تنتهجها قيادة السلاح.

وفي ختام الحفل قام معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية بتسليم الشهادات لضباط سلاح الجو السلطاني العماني، وتم التقاط الصورة التذكارية مع هيئة التوجيه والتدريب والخريجين من الطيارين والضباط الجويين.

وألقى معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية كلمة بهذه المناسبة قال فيها: "نبارك لسلاح الجو السلطاني العماني هذا الاحتفال البهيج في هذا اليوم المبارك، ونبارك لأهالي الخريجين، ونبارك أيضاً للخريجين سواء كانوا ضباطاً طيارين أو ضباطاً في كافة الفروع الفنية والهندسية والإدارية في سلاح الجو السلطاني العماني، متمنيا لهم التوفيق والسداد في أداء مهامهم الوطنية الجسيمة، في ظل العهد الجديد لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه-".

من جانبه قال اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني في كلمته التي ألقاها في الحفل: "بكل فخر وابتهاج؛ احتفل سلاح الجو السلطاني العماني اليوم من على ميدان أكاديمية السلطان قابوس الجوية بتخريج عدد من دورات الضباط التي شملت على دورة الضباط الطيارين، ودورة الضباط المرشحين بالإضافة إلى دورة الضباط التحويلية والضباط الجامعيين، إلى جانب دورة ضباط الخدمة المحدودة. ويأتي هذا الاحتفال وعُمان على أعتاب مرحلة جديدة من التنمية والبناء على سواعد أبنائها المخلصين؛ يستكملون مسيرة المجد والفخار ومواصلة النهضة المباركة الحديثة خلف قيادة مولانا السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه-".

وتحدث العميد الركن جوي جمعة بن طالب الجابري قائد قاعدة غلا وآمر أكاديمية السلطان قابوس الجوية قائلاً: "نبارك للخرجين وأهاليهم في هذا اليوم المميز السعيد والذي سيظل محفورا في الذاكرة، يوم احتفائنا على ميدان قاعدة غلا وأكاديمية السلطان قابوس الجوية بتخريج كوكبة جديدة من نسور عمان وضباطها الأماجد، الذين سمت راياتهم ورفرفت وعلت هاماتهم، ليتشرفوا بنيل الثقة السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه - بعدما أثبتوا جدارتهم، وأثمرت جهودهم في اجتياز المتطلبات التدريبية المعدة والمتقنة في جوانبها القيادية والأكاديمية، وإذ نحثهم على مواصلة المثابرة في تحري العلوم ونيل المعارف ومداومة البحث والمطالعة، ليشاركوا بعطائهم الفياض من سبقهم في خدمة هذا السلاح".

أما الرائد الركن جوي ماجد بن علي الناعبي قائد جناح تدريب الضباط المرشحين بأكاديمية السلطان قابوس الجوية فقال: "بحمد الله وتوفيقه أنهت دورات الضباط المرشحين برنامجها التدريبي، وها هم اليوم يقفون بكل شموخ في ميدان العز والفخر، معاهدين الله وجلالة القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه - ببذل الغالي والنفيس للذود عن حياض هذا الوطن الغالي وصون مكتسباته، وتعد أكاديمية السلطان قابوس الجوية متمثلة في جناح تدريب الضباط المرشحين اللبنة الأساسية في إعداد وتأهيل الضباط المرشحين وفق أعلى المعايير، وذلك بعد أن يجتازوا مراحل التدريب المختلفة، متوجين هذا النجاح بحصولهم على الثقة السامية ليكونوا ضباطا أوفياء يسهمون مع من سبقهم من إخوانهم الضباط في خدمة هذا الوطن المعطاء تحت ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى حفظه االله ورعاه ".

وأعرب الملازم جوي محمد بن سعيد الخايفي الحاصل على سيف الشرف والمركز الأول على المستوى العام لدورة الضباط المرشحين المتخرجة عن سروره قائلا: " إنّه لفخر كبير نيل الثقة السامية من لدن مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه- وبحمد من الله وتوفيقه حصولي على سيف الشرف ما هو إلا نتيجة جهد متواصل طوال مدة انعقاد الدورة في بيئة مهيأة ومؤهلة بأكاديمية السلطان قابوس الجوية التي تعد من أفضل الصروح التدريبية على مستوى قوات السلطان المسلحة".

بينما قال الملازم طيار معز بن مسعود النعماني الحاصل على كأس جلالة السلطان المعظم القائد الأعلى لتحقيقه المركز الأول في الطيران: "بتوفيق من الله اجتزت أنا وزملائي دورة الطيران بنجاح وتفوق بعد أن تلقينا المعارف المختلفة والمثرية والمهمة، وإنه لفخر عظيم واعتزاز كبير أن أحظى بشرف نيل كأس الطيران، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ وطننا العزيز".

WRS_7431.JPG
DSC_7171.JPG
DSC_6963.JPG
DSC_6948.JPG
DSC_6896.JPG
DSC_6845.JPG
 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك