"جمعية البيئة" تحتفي بذكرى الراحل الدكتور محسن العامري ودوره في خدمة القضايا البيئية

مسقط- الرؤية

أقامت جمعية البيئة العُمانية فعالية خاصة تكريماً واحتفاءً بذكرى أحد أبرز علماء البيئة وعضو مجلس إدارتها الأسبق الدكتور الراحل محسن العامري الذي وافته المنية العام الماضي.

وأقيمت الفعالية في النادي الثقافي بحضور عائلة الدكتور الراحل وعددٍ من الزملاء الذي استعرضوا عدداً من إنجازاته ومُساهماته القيّمة في أعمال البحث في مشروع أشجار اللبان الذي نفذته جمعية البيئة العُمانية. ونيابة عن الجمعية، قام كل من رئيسة الجمعية صاحبة السُّمو السيدة تانيا آل سعيد، ومعالي محمد بن سالم بن سعيد التوبي، وزير البيئة والشؤون المناخية، بتقديم درع تذكاري لعائلة الراحل الدكتور محسن تعبيراً عن تقدير وامتنان الجمعية على تفانيه في خدمة القضايا البيئة المختلفة على مدار أعوام.

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور مهدي جعفر: "لا أجد الكلمات التي يُمكن أن تصف تفاني والتزام وشغف الراحل خلال مسيرته كعضو مجلس إدارة بالجمعية فقد كان مثالاً يحتذى به للجميع. ولا شك أنني والجمعية قد فقدنا أحد أبرز الداعمين للتنوع الحيوي في البلاد".

وقالت الدكتور فايزة الراعي، أرملة الراحل: "تشرفت بحضور هذه الفعالية التذكارية الرائعة التي جاءت لتكريم الراحل في ذكراه السنوية الأولى وأؤمن أنه كان ليفتخر بما تركه من شغف كبير تجاه البيئة انعكس إيجاباً على الآخرين وشجعهم على إكمال مسيرته الناجحة".

وحمل الدكتور محسن العامري شهادة الدكتوراه في علم الأحياء وعلوم البيئة والتربة وشغل منصب عضو مجلس إدارة جمعية البيئة العمانية لستة أعوام وكان يقود فريق العلماء الباحثين في مشروع أشجار اللبان لمدة ثمانية أعوام حيث درس طرق الحصاد المستدام لأشجار اللبان. وقد ركزت أعماله مع زميله بدر الشنفري على أربعة مواقع مختلفة في غرب ظفار للإشراف على ما يقرب من 180 شجرة. وطالما اشتهر الدكتور العامري بإيمانه المطلق بقيمة الأعمال التطوعية البيئية.

تعليق عبر الفيس بوك