تحت شعار "مسؤوليتنا كلنا"

تعاون بين الشرطة وبنك مسقط في حملة توعوية لمكافحة الاحتيال الإلكتروني المالي

 

مسقط - الرؤية

نظمت شرطة عمان السلطانية وبنك مسقط بالتعاون مع كليّة صور الجامعية محاضرة في مبنى الكلية بهدف التعريف بجرائم الاحتيال الإلكتروني المالي وأنواعها وطرق الوقاية والتصدي لها والحد من انتشارها، وذلك ضمن فعاليات الحملة التوعوية ضد جرائم الاحتيال الإلكتروني المالي، تحت شعار "مسؤوليتنا كلنا".

وخلال المحاضرة قام فريق من شرطة عمان السلطانية بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية وبنك مسقط بتعريف الحضور عن الحملة وأهدافها، واشتمل العرض على أمثلة حول أساليب الاحتيال والطرق الحديثة التي يتبعها المحتالون، إلى جانب تقديم إرشادات توعوية للحد من آثار الاحتيال الإلكتروني المالي على الفرد والمجتمع. كما قام الفريق بالتعريف بأنواع الاحتيال الإلكتروني وأساليب استدراج الضحايا، وطرق تفادي وقوع الاحتيال.

وتهدف الحملة التوعوية إلى تثقيف مختلف فئات المجتمع بما في ذلك المؤسسات التجارية حول الممارسات الآمنة لتجنب التعرض للاحتيال الإلكتروني المالي، نظرا لتزايدها خلال الفترة الماضية وتعدد أشكالها وأنواعها، وما يمكن أن يسببه من أضرار مالية ونفسية سواء على مستوى الأفراد أو الشركات.

وأكّد الفريق أهمية قيام أفراد المجتمع بالتصدي لهذه الظاهرة من خلال إطلاعهم وزيادة وعيهم على المستوى الفردي ومن ثم توعية أقاربهم وأصدقائهم ومشاركتهم الخطوات الواجب اتباعها لعدم الوقوع في مصيدة الاحتيال الذي تعددت أشكاله، وأشار الفريق إلى أنّ الطريقة الأمثل للحد من الاحتيال تعزيز وعي أفراد المجتمع والتأكيد على ضرورة سرية بياناتهم المصرفية وعدم الإفصاح بها لأي فرد أو جهة أخرى والاهتمام بالاطلاع على كل ما ينشر من رسائل توعوية عبر مختلف وسائل الإعلام.

وشهدت المحاضرة التوعوية حضورا مميزا من قبل الطاقم الإداري والأكاديمي والطلبة والطالبات بكلية صور الجامعية. ويفخر بنك مسقط بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية في إعداد وتنفيذ الحملات التوعوية ضد جرائم الاحتيال الإلكتروني، والتي تأتي ضمن المبادرات والبرامج الرئيسية التي يتبناها البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية للحد من جرائم الاحتيال الإلكتروني وتوعية أفراد المجتمع بأنواعها وبخطورتها وكيفية التصدي لها.

ويعد بنك مسقط رائدا في مجال المسؤولية الاجتماعية ويولي هذا الجانب أولوية وأهمية من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تخدم المجتمع وفي مختلف المجالات حيث سبق للبنك تنظيم العديد من الحملات التوعوية والتثقيفية بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والمؤسسات الإعلامية تنظيم المؤتمرات وحلقات العمل لتسليط الضوء على بعض المواضيع المتعلقة بتوعية المجتمع بهدف تعزيز مجالات الثقافة المعرفية لبعض القضايا والمواضيع التي تهم أفراد المجتمع، وقد حققت هذه الحملات والبرامج والمبادرات نتائج إيجابية وحظيت بمتابعة جماهيرية وصدى إعلامي كبير.

تعليق عبر الفيس بوك