السيابية: المشروع ترجمة حقيقية لجهود التطوير والتحديث

"الصناعات الحرفية" تفوز بجائزة دولية عن بوابة "سنبدع" الإلكترونية

 

مسقط- الرؤية

توجت الهيئة العامة للصناعات الحرفية بجائزة المنظمة الدولية للاتصالات عن مجتمع المعلومات المعرفي (WSIS) بجنيف لفئة التجارة الإلكترونية، وذلك عن مشروع بوابة "سنبدع" الإلكترونية التي دشنتها الهيئة في إطار مشروع التحول الإلكتروني لتقديم جميع خدماتها المجتمعية إلكترونيا.

ومن المُقرر أن تتسلم الهيئة العامة للصناعات الحرفية جائزة المنظمة الدولية للاتصالات خلال حفل دولي سيُقام بمدينة جنيف السويسرية خلال الفترة من 31 أغسطس وحتى 4 سبتمبر لعام 2020، وفد تنافس على الجائزة 776 مشروعاً من مختلف أنحاء العالم ترشح منها 352 مشروعاً لمرحلة التصويت. ويتضمن الحفل التعريف بالمشاريع الفائزة والترويج لها إلى جانب شرح التقنيات والآليات المستخدمة لتنفيذها تزامناً مع مشاركة السلطنة في أعمال مُنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2020 الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات.

وقالت معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة الهيئة: "إن الإنجازات التي حققتها الهيئة بمختلف ميادين الأداء المؤسسي أسهمت في بناء مقومات الإجادة وضمان تحقيق الأداء المتفوق وتنفيذ المبادرات الريادية، ونحن فخورون بالفوز ضمن منافسات هذه المسابقة العالمية المُهمّة كونها تؤكد على كفاءة الطاقات الوطنية الشابة وقدرتها على الإجادة والإبداع في بيئات عمل مُهيئة". وقالت معاليها إن مشروع بوابة سنبدع الإلكترونية للخدمات الحرفية يمثل ترجمة حقيقية لجهود الهيئة العامة للصناعات الحرفية في إحداث نقلة تطويرية بمجالات العمل الحرفي المُختلفة على المستوى الدولي والإقليمي، كما إنّ هذا التكريم والفوز يعد تتويجاً للجهود التي نبذلها في سبيل التطوير والتحديث المستمر لقطاع الصناعات الحرفية من أجل مواكبة جميع التقنيات العالمية المتسارعة بهدف تحسين الخدمات المجتمعية لقطاع الحرف الوطنية، ولتؤكد الإسهامات الإثرائية للهيئة العامة للصناعات الحرفية، وتعد هذه الجائزة العالمية حافزًا للمزيد من البذل والعطاء.

وبلغ عدد الخدمات التي توفرها البوابة 184 خدمة إلكترونية موجهة لفئات متنوعة منها ما هي مخصصة للحرفيين والمستثمرين في القطاع الحرفي إلى جانب الخدمات والإجراءات المؤسسية لموظفي الهيئة بالإضافة إلى العديد من التطبيقات التفاعلية المساندة.

وتشتمل الخدمات الإلكترونية لبوابة سنبدع الإلكترونية على إصدار ترخيص مزاولة حرفة والتدريب والتأهيل والدعم الحرفي والملكية الفكرية وجودة المنتج والتصميم الحرفي والمعارض وتسجيل لموقع التسويق الإلكتروني وخدمات المراجعين وخدمة التسويق للحرفيين والمستثمرين عبر الموقع إضافة إلى خدمة التقديم للوظائف، أما بوابة مسابقة السلطان قابوس للإجادة الحرفية فتشتمل على خدمة التسجيل للمسابقة والتقييم المبدئي والتحكيم النهائي واعتماد نتائج الفائزين.

تعليق عبر الفيس بوك