غدا.. "ملتقى التأمينات الاجتماعية" يستشرف مستقبل الأنظمة ودور الاستثمار والتقنيات في تعزيز القطاع

 

مسقط - العمانية

تنطلقُ، غدا الإثنين، فعاليات ملتقى التأمينات الاجتماعية، الذي يعدُّ جزءا من مشروع بناء المرحلة الثالثة من الخطة الإستراتيجية (2021/2025)، ومكملا لمراحل المشروع من خلال تشخيص الوضع الراهن للهيئة ومراجعة مرتكزاتها، إضافة لعقد المقارنات المرجعية وتحديد أفضل الممارسات الموصى بها من قبل المنظمات الدولية بفندق جي دبليو ماريوت بمدينة العرفان، وتنظمه الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ويرعى حفل الافتتاح سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري. وسيتناول الملتقى موضوعات ذات العلاقة بالمحاور الرئيسية الثلاثة؛ المتمثلة في: استشراف مستقبل الأنظمة التأمينية، ودور الاستثمار في استدامة هذه الأنظمة، ودور تقنية المعلومات والتكنولوجيا في تعزيز مهام أنظمة التأمينات والحماية الاجتماعية للوصول إلى المستفيدين والمتعاملين بكل سهولة ويُسر، بمشاركة العديد من الأطراف الخارجية أصحاب الخبرة. ويقدِّم الملتقى -الذي يستمر ثلاثة أيام- مخرجات تعدُّ مكسبًا رئيسيًّا لبناء المرحلة الثالثة من الخطة الإستراتيجية؛ من خلال النظر في مستقبل المحاور الإستراتيجية للهيئة، والممكنات، والمعوقات، والفرص، والتحديات التي تواجه هذه المحاور، كما تُثري الملتقى جلسة عصف ذهني يتم فيها رسم المسار المستقبلي لكل محور.

ويهدفُ الملتقى إلى رصد التحديات والاستفادة من تجارب وممارسات الدول الأخرى، إضافة للتعرف على أبرز الممكنات والتحديات والفرص التي تواجه التخطيط الإستراتيجي للهيئة، وتعزيز نهج مشاركة أطراف ذات العلاقة في بناء المرحلة الثالثة من الخطة الإستراتيجية 2021/2025.

تعليق عبر الفيس بوك