مع ختام الجولة الـ22.. العروبة ينهي مسيرة مرباط مع "الأضواء"

"الإمبراطور" و"الزعيم".. قمة بحسابات مُعقدة لفض النزاع على الصدارة

 

الرؤية - وليد الخفيف

يواصل السيب تقدُّمه نحو اللقب بعد فوز مستحق على صحار بهدف خالد البريكي؛ ليحتفظ "الإمبراطور" بفارق النقاط الخمسة عن ظفار أقرب ملاحقيه، والذي اكتسح هو الآخر نادي عُمان 4-صفر؛ ليبقى الصراع دائرا بينهما على اللقب، مع ختام الجولة الـ22 من عمر الدوري الممتاز لكرة القدم.

وستحدَّد نتيجة مباراة القمة -المرتقبة بين المتصدر السيب والوصيف ظفار الجولة القادمة- وجهة اللقب؛ ففوز السيب قد يضمن له اللقب بنسبة كبيرة.. أما في حال فوز ظفار، فسيتقلَّص الفارق لنقطتين فقط، لينتظر الزعيم تعثُّر منافسه في الجولات الثلاث المتبقية شريطة فوزه بالعلامة الكاملة.

ويلعَب السيب مبارياته المتبقية من عمر الدوري أمام ظفار ونادي عمان ومسقط وصحم، أما ظفار فيلتقي مع مسقط وصحم والنصر.

ويطمح الإمبراطور السيباوي لتحقيق أول ألقابه ليكافئ جماهيره العريضة التي ساندته منذ البداية. أما ظفار، فيأمل المحافظة على لقبه الذي حَسَمه النسخة الماضية قبل وقت مبكر، مستفيدا من كتيبة النجوم التي تزخر بها صفوفه.. وأهدر "الزعيم" عدة فرص لتضييق الخناق على المتصدر إثر الخسارة من الرستاق وصحار.

وتسبَّبت الخسارة العريضة التي مَنِي بها نادي عمان في إقالة مدربه الوطني نبيل مبارك ومساعده، وإسناد المهمة لسالم عزان الذي بات مطالبا بإنقاذ الفريق من الهبوط. ويحتل نادي عمان المركز الـ12 برصيد 23 نقطة، وبوسعه إنعاش حظوظه حال الفوز في المباراة المؤجلة أمام النهضة، ليصل للنقطة 26، قبل أن يخوض الجولات الأربعة المتبقية التي هو مطالب خلالها ببلوع النقطة 33؛ لذا فحظوظ نادي عمان في البقاء باقية.

ويلعب نادي عُمان أمام النهضة ومرباط والسيب وبهلاء ومسقط، فتبدو مباراته أمام مرباط سهلة نسبيا، فربما يخُوضها الأخير لأداء الواجب بعد هبوطه رسميا إلا إذا نزل اللقاء بداعي تحسين الصورة. أما مباراته مع السيب فتبدو الأصعب؛ فقطار "الإمبراطور" ماض نحو اللقب، أما مبارياته أمام بهلاء ومسقط فليست يسيرة؛ فالفريقان في منطقة الشك وسيتمسكان بنقاط اللقاء.

وأنعش العروبة حظوظه في البقاء بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي تحت قيادة مدربه الوطني فاروق عبدالله بتخطي مرباط بهدف، ليصل للنقطة 20، غير أنه بحاجة للفوز في المباريات الأربعة المتبقية على أن تخدمه باقي النتائج من أجل البقاء.

فوز العروبة أزاح مرباط للدرجة الأولى لتنتهي حكايته مع الأضواء، متأثرا بالعثرات المالية التي واجهت إدارته منذ بداية الموسم. وتبدو معادلة بقاء العروبة في الدوري الممتاز صعبة، غير أنها متاحة بفضل النقاط الست التي حصل عليهما مؤخرا. ويلعب العروبة مبارياته الأربعة المتبقية أمام بهلاء والسويق والنهضة ومسقط، وتبدو مباريات العروبة الأربعة صعبة؛ حيث يواجه الفريق أندية تقع في منطقة الشك إذا ما استثني النهضة الذي بات قريبا من المنطقة الآمنة.

وفرط الرستاق في الفوز على مسقط؛ حيث تقدم عنابي الجبل 4-1 قبل أن يعود فارس العاصمة بالتعادل المثير منتزعا نقطة ثمينة من عنابي الجبل.. التعادل لم يضمن لأحدهما الدخول في الأجواء المستقرة، فالرستاق المهدَّد بالهبوط يحتل المركز العاشر برصيد 27 نقطة، متأخرا بنقطة واحدة عن مسقط 28.

وفرط الرستاق في فرص عدة طوال الموسم لحسم أمر تواجده في المنطقة الآمنة، فلم يستغل الفريق حالة الاستقرار المالي والإداري التي يعيشها النادي ليترجمها لنقاط.

ورفع السويق أسهم بقاءه في "الأضواء" إثر فوزين متتالين تحت قيادة سالم سلطان كان آخرهما على النصر 2-صفر، رافعًا رصيده إلى 27 نقطة. ويلعب السويق مبارياته الخمس المتبقية أمام صحار وفنجاء والعروبة ومرباط وبهلاء.

ووصل النهضة للنقطة 30، وبات على مشارف المنطقة الآمنة إثر الفوز على صحم 2-1، أمام صحم؛ فرغم الخسارة ما زال محتفظا بالمركز الثالث الخالي من الحوافز. ويلعب النهضة مبارياته الخمس المتبقية أمام نادي عمان والنصر وفنجاء والعروبة ومرباط. ويعدُّ هدف خالد البريكي في شباك صحار الأفضل في الجولة، ورغم خسارة نادي صحار، إلا أنَّ بصمة مدربه تبدو واضحة على أداء التماسيح الخضراء.

تعليق عبر الفيس بوك