بالصور.. "لجنة الطوارئ" تقف على جاهزية المؤسسات الصحية لـ"كورونا"

صلالة- الرؤية

تصوير/ عبدالحكيم قطن

عقدت لجنة الطوارئ والازمات بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار اليوم الخميس اجتماعا ترأسه سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وبحضور الدكتور خالد بن محمد المشيخي رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة  ومدراء الدوائر ورؤساء الاقسام المختصة.

وكيل الصحة في صلالة  (3).jpeg
وكيل الصحة في صلالة  (2).jpeg
 

واستعرض الاجتماع مستجدات الوضع الصحي بالمحافظة، فيما يتعلق بمجابهة فيروس كورونا المستجد، والوقوف على جاهزية مختلف المؤسسات الصحية والوحدات المعنية في هذا الشأن.

وتحدث سعادته في مستهل الاجتماع حول بدايات المرض والوضع الوبائي عالميا واقليميا ومحليا، والمقارنة بين فيروس كورنا المستجد وغيره من الفيروسات المشابهة من حيث نسبة الوفيات من بين المصابين.

وأكد سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية خلال الاجتماع أن الحجر المنزلي المطبق بالنسبة للحالات المشتبه إصابتها يعد أمرا استراتيجيا الآن ومستقبلا، مشيرا إلى سلسلة الإجراءات الصحية والإدارية التي قامت بها الوزارة؛ منها التوجيه الوزاري بإنشاء خط ساخن والتشديد على مكافحة العدوى وتطبيق إجراءاتها في المؤسسة الصحية والمجتمع على حد سواء.

وكيل الصحة في صلالة  (3).JPG
وكيل الصحة في صلالة  (1).JPG
 

وفي إطار زيارته للمحافظة، قام سعادة الوكيل بزيارات ميدانية للمؤسسات الصحية بولاية صلالة لمتابعة سير العمل والاطلاع على جاهزيتها من حيث الإجراءات الاحتزازية، ومعرفة الكوادر الطبية بكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها أو المصابة.

تعليق عبر الفيس بوك