"العسكرية التقنية" تنظم الأيام التعريفية لإبراز التخصصات الهندسية في الكلية

 

مسقط - الرؤية

نظّمت الكلية العسكرية التقنية فعاليات الأيام التعريفية لهذا العام، والتي تضمّنت عددا من الفعاليات المتنوعة عن الكليّة وما تضمه من مرافق مختلفة، وما تشمله من تخصصات في عدد من المجالات الهندسية.
ويضم المعرض المقام بهذه المناسبة عددًا من الأقسام المختلفة لتعريف المجتمع بشكل عام والمهتمين والتربويين والأكاديميين وطلبة الدبلوم العام بشكل خاص بما تزخر به الكلية من فرص علمية وفنية في عدد من التخصصات.

وفي إطار فعاليات الأيام التعريفية للكلية العسكرية التقنية، قامت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي صباح أمس بزيارة إلى الكلية، وكان في استقبالها لدى وصولها مقر الكلية اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني رئيس مجلس إدارة الكلية العسكرية، وقد تجوّلت سموها في المعرض واطلعت من خلاله على ما تحويه الكلية من مرافق أكاديمية وخدمية، وما زودت به من تقنيات حديثة ومتطورة.

وأشادت صاحبة السمو الدكتورة مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي بالكلية العسكرية التقنية وما تقدمه من برامج وتخصصات هندسية، وما توفره من بيئة تعلمية وأكاديمية على أعلى مستوى، حيث قالت صاحبة السمو: " أشكر كل القائمين على هذا المعرض الرائع، والذي أعطانا فكرة مكتملة عما شهدته الكلية العسكرية التقنية من تقنيات وأبحاث وابتكارات وتدريب وتحسين مهارات، مما يعطي الطلاب فرصة ليبدعوا كل في مجاله، وأتمنى لهم كل التوفيق والنجاح".

وقال المهندس حميد بن سعيد الهدابي مساعد عميد الكلية للمالية وخدمات الإسناد إنّ الكلية العسكرية التقنية تسعى إلى إقامة فعاليات الأيام التعريفية سنويا؛ بهدف مشاركة وتعريف طلبة دبلوم التعليم العام وجميع شرائح المجتمع المهتمين من التربويين والأكاديميين وممن لديه الرغبة للاطلاع على البرامج والتخصصات الأكاديمية.

وقال المقدم الركن بدر بن سالم بن محمد الفارسي رئيس مركز مصادر التعلم إنّ مشاركة مركز مصادر التعلم في فعاليات الأيام التعريفية بالكلية العسكرية التقنية، تأتي ضمن مشاركات كافة الأقسام بالكلية بهدف التعريف بالقسم وما يحتويه من مصادر معلومات وما يقدمه للمستفيدين من خدمات معلوماتية تعزز البيئة التعليمية لدى المتعلم وتتيح له سبل استرجاع المعلومات وطرق البحث عنها.

وقالت فاطمة بنت محمد المسكرية من قسم تقنية المعلومات والأنظمة بالكلية: "يتم استعراض المستجدات وأحدث التطورات التي حصلت عليها الكلية العسكرية التقنية، ويقوم قسم تقنية المعلومات والأنظمة بعرض أهم الخدمات التقنية والأنظمة الفنية التي تقدمها الكلية التي تواكب تطورات العالم في تكنولوجيا المعلومات والأنظمة الحديثة، وتقديم أفضل الحلول في ذلك".

تعليق عبر الفيس بوك