"إعلامية الشورى" تناقش واقع إعلام الطفل في السلطنة

 

مسقط - الرؤية

استضافت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى صباح أمس الأربعاء عددا من المختصين بالجمعية العمانية للكتاب والأدباء والنادي الثقافي، وذلك للاستئناس بآرائهم ومقترحاتهم حول موضوع دراسة اللجنة "واقع إعلام الطفل في السلطنة والمقترحات التطويرية" والتي تأتي ضمن خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد السنوي الحالي.

وخلال اللقاء الذي ترأسه سعادة علي بن سالم الجابري نائب رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، تم استعراض جهود كل من الجمعية العمانية للكتاب والأدباء والنادي الثقافي في صناعة محتوى إعلامي هادف للطفل بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الحالية ويعزز من قدراته الفكرية والإبداعية. كما استفسر أعضاء اللجنة عن أبرز التحديات التي تواجه المؤسسات الثقافية في السلطنة بما فيها مؤسسات المجتمع المدني فيما يتعلق بأدب الطفل.

وتهدف اللجنة من دراستها لموضوع "واقع إعلام الطفل في السلطنة: إلى الوقوف على واقع إعلام الطفل في السلطنة ومجالاته ودراسة مضمون المواد الإعلامية المقدمة للطفل، إلى جانب التعرف على جهود الجهات الحكومية والخاصة في إنتاج مواد إعلامية متخصصة وملائمة للطفل وقادرة على تلبية احتياجاته الفكرية والمعرفية والسلوكية، بالإضافة إلى الاطلاع على مدى تركيز تلك المواد على الهوية الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك