في اجتماع التعليم العالي وجامعة السلطان قابوس

إصدار تأشيرات لطلاب البرنامج العماني للتعاون الثقافي والعلمي

 

مسقط - الرؤية

عقدتْ اللجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التعليم العالي، أمس، اجتماعها الخامس، برئاسة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، وسعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، وبحضور أعضاء اللجنة من الجهتين.

وناقشتْ اللجنة العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع التي تهمُّ الجهتين؛ والتي كان أبرزها: الاتفاق مع مؤسسات التعليم العالي على إصدار تأشيرات لطلاب البرنامج العماني للتعاون الثقافي والعلمي من قبل المؤسسة التعليمية الملتحق به.

وتطرَّقتْ اللجنة إلى المحاضرات التعريفية لطلاب البعثات الخارجية الجدد التي تقدمها وزارة التعليم العالي، بمشاركة بعض الجهات من خارج الوزارة، واستمرار جامعة السلطان قابوس في توفير القاعات لهذا الغرض، ومناقشة إمكانية توفير فرص للتدريب العملي لطلاب الطب وطب الأسنان المبتعثين في الخارج بمستشفى جامعة السلطان قابوس.

وناقشت اللجنة تنظيم الملتقى الأول لطالبات السكن الداخلي بمؤسسات التعليم العالي: الواقع والتحديات المستقبلية، وتمكين الشباب العماني، والعديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. ويأتي تشكيل هذه اللجنة المشتركة بين الجهتين سعيًا لتسهيل التعاون وتعزيزه وتطويره، وتبادل الاستفادة من الخبرات والمعلومات، وتوحيد الجهود ذات الاهتمام المشترك بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التعليم العالي.

تعليق عبر الفيس بوك