"البلديات" تدشن روبوت لتنظيف الأفلاج في اليوم العربي للمياه

مسقط - الرؤية

نظَّمتْ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه -وبالتعاون مع وحدة ريادة الأعمال والابتكار بالكلية التقنية العليا- فعالية مائية بمناسبة، احتفالات السلطنة باليوم العربي للمياه، والذي جَاء هذا العام تحت شعار "استدامة الموارد المائية مسؤولية مجتمعية"؛ وذلك تحت رعاية سعادة المهندس علي بن محمد العبري وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون موارد المياه.

اشتملتْ الفعالية على كلمة الوزارة؛ قال خلالها الدكتور عبدالعزيز المشيخي مدير عام المديرية العامة لإدارة موارد المياه: إنَّ الوزارة تبذل جهودًا كبيرة في الارتقاء بمستوى الموارد المائية وأساليبها؛ بما يضمن استمراريتها من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المائية، كمشاريع السدود المائية ومشاريع صيانة الأفلاج والعيون المائية وحفر الآبار المساعدة لها. وأكد المشيخي أهمية الاهتمام بالبحوث والمشاريع والابتكارات العلمية في مجال بحوث موارد المياه.

بعدها، تمَّ عرض فيلم مرئي حول مراقبة الأوضاع المائية في السلطنة. إلى جانب ذلك، تمَّ تدشين روبوت آلي "أفلاج" للطالب شهاب بن هلال السيابي لتنظيف مياه الأفلاج من العوالق والأتربة وحمايتها من التلوث؛ حيث يعمل الروبوت لا سلكيًّا من خلال اتصاله بالهاتف النقال وهو مزود بكاميرا.

تعليق عبر الفيس بوك