انطلاق معرض التوجية المهني بمناطق الامتياز في الوسطى

هيماء- محفوظ الشيباني

دشن المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان معرض التوجية المهني بمناطق الإمتياز 2020 بمحافظة الوسطى، لولايتي هيماء والجازر، وذلك بالتنسيق مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى ممثلة بقسم التوجية المهني بالمديرية.

وأقيم المعرض في مدرسة ريماء للتعليم الأساسي تحت رعاية سعادة الشيخ سعود بن هلال الشقصي والي الجازر وبحضور الدكتور سالم بن سعيد المعشني مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى وحضور ممثلي شركات القطاع الخاص وعدد من الأهالي والأعيان.

وقام راعي المناسبة بافتتاح المعرض والتجوال في أركانه المتعددة للتعرف على الفرص الدراسية والخدمات التي توفرها مؤسسات التعليم العالي المشاركة في المعرض وكذلك الإطلاع على اركان شركة تنمية نفط عمان والمركز الوطني للتوجيه المهني ومركز القبول الموحد.

ويستهدف المعرض- الذي تستمر أعماله لمدة ثلاثة أيام متتالية- طلبة المدارس في مناطق الإمتياز بولايتي هيماء والجازر، وذلك لتمكين الطلبة من التواصل المباشر مع مؤسسات التعليم العالي ومعرفة الية العمل بها وتعزيز ريادة الاعمال من خلال عرض نماذج لمشاريع شبابية عمانية ناجحة والاستفادة من الخدمات التي يقدمها التوجية المهني.

ومن المقرر أن تنطلق المحطة الأخيرة للمعرض في محافظة ظفار، وذلك بعد إنطلاق محطته الأولى بمحافظة الداخلية ومحطته الثانية بمحافظة الوسطى.

تعليق عبر الفيس بوك