ضمن فعاليات معرض المنتجات العمانية "أوبكس 2020"

لقاءات ثنائية لتعزيز الشراكات التجارية بين أصحاب الأعمال العمانيين والروانديين

...
...
...
...
...

كيجالي (رواندا) - فايزة الكلبانية

استضافَ مركزُ كيجالي للمعارض في رواند، أمس، لقاءات ثنائية بين رجال ورواد ورائدات الأعمال العُمانيين ونظرائهم من جمهورية رواندا، ضمن فعاليات النسخة العاشرة لمعرض المنتجات العمانية والمقام حاليا برواندا. وركَّزت اللقاءات الثنائية على مُناقشة آفاق تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين، وبحث إمكانية عقد شراكات تجارية بين الطرفين، ومعرفة إجراءات وآليات التصدير والاستيراد من وإلى رواندا، إلى جانب بحث زيادة المنافذ التسويقية والحصول على وكلاء وموزعين لمنتجاتهم بالسوق الرواندي والأسواق المجاورة؛ بهدف زيادة حجم الصادرات العمانية.

وقال أيمن بن عبدالله الحسني رئيس لجنة أوبكس للمنتجات العمانية: إنَّ اللقاءات الثنائية شهدت إقبالا كبيرا من رجال الأعمال الروانديين، والذين وصل عددهم إلى 200 رجل أعمال؛ بهدف الالتقاء بنظرائهم العمانيين؛ بهدف التعاون في العديد من المجالات الصناعية والاستثمارية، وإقامة الشراكات التجارية، وبناء المصانع في إفريقيا، مشيرا إلى أن السوق الإفريقي كبير وواعد.

وأضاف الحسني أنَّ اللقاءات الثنائية تعدُّ منصة مهمة لرجال الأعمال خلال فترة إقامة المعرض؛ كونها تتيح لرجال الأعمال العمانيين الالتقاء بنظرائهم من الجانب الرواندي لمناقشة إمكانية التصدير والتعاون والشراكات، والحصول على وكلاء وموزعين لمنتجاتهم بالسوق الرواندي والأسواق المجاورة.

وأعرب الحسني عن أمله في أن تتكلل هذه اللقاءات بشراكات حقيقية تُسهم في رفع حجم الصادرات العمانية خلال الفترة المقبلة؛ خاصة وأنَّ المنتجات العمانية ذات طلب متزايد في السوق الرواندي وتتمتع بمواصفات عالمية.

ويشهد معرض المنتجات العمانية -الذي تُنظمه كلٌّ من: المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات، وغرفة تجارة وصناعة عمان، وريادة- إقبالا واسعا من الزوار للتعرف على ما وصلت إليه المنتجات العمانية من مستوى الجودة والتنوع.

تعليق عبر الفيس بوك