جلسة حوارية ببلدية ظفار لتعزيز الأداء المؤسسي

 

صلالة - الرؤية

نظَّمتْ بلدية ظفار جلسة حوارية بعنوان "الانتقال بعمان إلى مستوى طموحاتكم وآمالكم"؛ لمناقشة الآراء والمقترحات التي من شأنها تحقيق التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله- بحضور سعادة الدكتور أحمد بن محسن بن محمد الغساني رئيس البلدية والموظفين.

ويهدفُ اللقاء إلى تعزيز التواصل بين موظفي البلدية لتحقيق الرؤية المستقبلية 2040، فيما يختص بالحكومة والأداء المؤسسي، وإشراك الموظفين في التخطيط الإستراتيجي لأعمال البلدية، والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم حول تحسين بيئة العمل في البلدية وتطوير الخدمات التي تقدمها.

وفي بداية اللقاء، رحَّب سعادة الدكتور رئيس البلدية بالحضور، متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح، كل في إطار اختصاصه، ومشيداً بما تم إنجازه من أعمال في مجالات العمل البلدي المختلفة، كما استعرض بعض المبادرات والمشاريع المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأبدى موظفو البلدية الحماس لتطوير العمل البلدي من خلال استعراض بعض التحديات واقتراح الحلول التي شملت تطوير بناء قدرات الكادر الوظيفي لتمكينه من الإيفاء بمتطلبات المرحلة المقبلة، وتحسين بيئة العمل وتحفيز الموظفين.

وخلص اللقاء إلى مجموعة من التوصيات والاقتراحات؛ أهمها: إنشاء نادي لموظفي البلدية، وتنظيم يوم مفتوح بشكل سنوي، وتكوين صندوق تكافلي على غرار ما هو معمول به في بعض الجهات الحكومية تحت مسمى صندوق الزمالة، وتحسين آليات مشاركة الموظفين في الدورات والبرامج الداخلية والخارجية؛ بما يضمن العدالة والشفافية، وتعزيز دور المرأة، وتفعيل التدوير في المناصب الوظيفية.

وشملتْ المقترحات: عمل استبيان عن رضا المجتمع عن خدمات البلدية، وتنظيم ورشة تعريفية عن رؤية عمان 2040، كما تمَّ تشكيل مجموعات عمل من الموظفين لدراسة المقترحات ورفع التصورات التنفيذية لها خلال شهر من تاريخ الاجتماع.

تعليق عبر الفيس بوك