تحت شعار "مسعف لكل بيت"

"الدفاع المدني" تعزز مهارات المواطنين على الإطفاء والإنقاذ ضمن فعاليات "اليوم العالمي"

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط – الرؤية

نظمت الهيئة العامة للدفاع المدنية والإسعاف، أمس الأحد، بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا ببوشر عددًا من الفاعليات بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار "مسعف لكل بيت" تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية.

بدأت الفعاليات بكلمة ألقاها العقيد مبارك بن سالم العريمي مدير عام العمليات والتدريب، قال فيها: "إنّ المؤسسات الحكومية والخاصة تقف جنبا إلى جنب مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف لتحقيق الأهداف الإنسانية، وليتمكنوا من إنقاذ ذويهم ومن هم تحت رعايتهم في الوقت المناسب.

ودعا العريمي، إلى تفادي العشوائية في عملية الإسعاف موضحًا أنّ الهيئة تعقد دورات تدريبية تثقيفية مجانية لمن يرغب من أفراد المجتمع وعلى مستوى كافة محافظات السلطنة تدريجيا، وسيتم تدشين أول دورة بمجافظة مسقط.

تلا ذلك تقديم عرض مرئي عن إنجازات الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، بعدها قدم فريق جامعة السلطان قابوس المسرحي عملا مسرحيا تناول أهمية الإلمام بالإسعافات الأولية، كما تم تدشين الدورة الأولى للإسعافات الأولية والمزمع تنفيذها طوال العام لمختلف شرائح المجتمع، بالتعاون مع شركة أوكيو من خلال التسجيل إلكترونيا بالموقع الخاص بالهيئة والمعلن عنه عبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة.

وتجول راعي المناسبة والحضور في المعرض التوعوي الذي تنظمه الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بمشاركة عدد من المؤسسات الخاصة، واطلع على الإصدارات والمنشورات، إضافة إلى المعدات والآليات الحديثة والمتمثلة في معدات الإطفاء والإنقاذ بشقيه البري والمائي والبحث والإنقاذ والإسعاف والمواد الخطرة.

من جانبه أوضح العميد مدير الدفاع المدني، أنّ المراكز تقدم خدمات الإطفاء والإنقاذ بشقيه البري والمائي، من خلال كوادرها البشرية المدربة والآليات والمعدات الحديثة، كما تقوم بالمشاركة في المعارض وإلقاء المحاضرات للمؤسسات التعليمية بكافة مستوياتها، إضافة إلى قيامها بتقديم خدمة الحماية المدنية المتعلقة بالتفتيش الوقائي على المنشآت التجارية والمصانع وغيرها، وإصدار التصاريح وإعطاء الموافقات لممارسة أنشطتها بعد استيفاء الاشتراطات الوقائية وفق الأنظمة المعمول بها.

وأضاف العميد سالم الهنائي أن الإدارة العامة للدفاع المدني تحرص على تحديث وتطوير آلياتها ومعداتها المستخدمة في أداء واجباتها والمهام الملقاة على عاتقها بشكل مستمر كالرافعات ذات السلالم الهيدروليكية والآليات متعددة الاستخدامات والمعدات الخاصة بعمليات الإنقاذ، وقد تمّ في الآونة الأخيرة استحداث آليات برمائية لفريق الإنقاذ المائي والتي لا زالت في طور التجربة.

تعليق عبر الفيس بوك