بلدية ظفار تنظم جلسة حوارية مع الموظفين لتعزيز الأداء المؤسسي

...
...
...
...
...
...
...

 

صلالة- الرؤية

نظمت بلدية ظفار جلسة حوارية  بين سعادة الدكتور أحمد بن محسن بن محمد الغساني رئيس البلدية والموظفين بهدف مناقشة الآراء والمقترحات التي من شأنها تحقيق التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- التي حددت عنوان المرحلة القادمة في "الانتقال بعمان إلى مستوى طموحاتكم وآمالكم".

ويأتي هذا اللقاء  في إطار تعزيز التواصل مع موظفي البلدية لتحقيق أهداف الرؤية المستقبلية "عمان 2040" فيما يخص الحوكمة والأداء المؤسسي للعمل البلدي، وتحسين الخدمات التي تقدمها البلدية للإنسان والمجتمع، وتعزيز العائد الاقتصادي والاجتماعي للمشاريع البلدية. وهدف اللقاء إلى إشراك الموظفين في التخطيط الاستراتيجي لأعمال البلدية والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول تحسين بيئة العمل في البلدية وتطوير الخدمات التي تقدمها.

في بداية اللقاء رحب سعادة الدكتور رئيس البلدية بالحضور متمنيا للجميع التوفيق والنجاح كل في إطار اختصاصه ومشيداً بما تم إنجازه من أعمال في مجالات العمل البلدي المختلفة. واستعرض سعادته بعض المبادرات والمشاريع والمبادرات المزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة ومؤكدا في الوقت ذاته على أن البلدية تسعى للإستفادة من آراء الموظفين ومقترحاتهم في شتى مجالات العمل البلدي وأهمية التركيز على الإبداع والإبتكار في المرحلة المقبلة.

وشهد اللقاء فتح المجال للموظفين لطرح آرائهم ومقترحاتهم كما تم تشجيع النقد البناء بهدف تطوير العمل.

وأبدى موظفوا البلدية الحماس لتطوير العمل البلدي من خلال استعراض بعض التحديات واقتراح الحلول التي شملت تطوير بناء قدرات الكادر الوظيفي لتمكينه من الإيفاء بمتطلبات المرحلة القادمة وتحسين بيئة العمل وتحفيز الموظفين. وقد خلص اللقاء إلى مجموعة من التوصيات والاقتراحات، أهمها: إنشاء نادي لموظفي البلدية، وتنظيم يوم مفتوح بشكل سنوي، وتكوين صندوق تكافلي على غرار ما هو معمول به في بعض الجهات الحكومية تحت مسمى صندوق الزمالة، وتحسين آليات مشاركة الموظفين في الدورات والبرامج الداخلية والخارجية بما يضمن العدالة والشفافية، وتعزيز دور المرأة، وتفعيل التدوير في المناصب الوظيفية، كما شملت المقترحات عمل استبيان عن رضى المجتمع عن خدمات البلدية، وتنظيم ورشة تعريفية عن رؤية عمان 2040. وقد تم تشكيل مجموعات عمل من الموظفين لدراسة المقترحات ورفع التصورات التنفيذية لها خلال شهر من تاريخ الاجتماع.  

وفي ختام اللقاء، تقدم رئيس البلدية بالشكر لجميع الموظفين متمنياً لعماننا الحبيبة استمرار التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه.

تعليق عبر الفيس بوك