"الملكية الفكرية" تقدم استشاراتها

 

مسقط - الرؤية

شاركت الجمعية العمانية للملكية الفكرية في فعالية معرض مسقط الدولي للكتاب، والذي تختتم دورته الخامسة والعشرين، يوم غد الإثنين، وسط إقبال كبير من الحضور والزوار من مختلف أرجاء السلطنة.

 من جانبه أكّد الدكتور علي بن خميس العلوي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للملكية الفكرية، أنّ مشاركة الجمعية في معرض الكتاب جاءت إيمانًا من أهمية ما يمثله، وتجسّد ذلك في المشاركات سواء على المستوى الرسمي محليا ودوليا وما يقدمه من إثراء فكري ومعرفي لجميع الزوار.

وأضاف العلوي: قياسا على عمر الجمعية القصير منذ إشهارها عام 2017 إلا أنها وضعت برنامج عمل مستمر واضح الأهداف ومعزز بخارطة تنفيذية ومتضمن لمحطات زمنية بمشاركة مجتمعية واسعة من المسؤولين وأصحاب القرار والمؤسسات والجهات المعنية بالملكية الفكرية في السلطنة".

وتابع العلوي: "من أهم بنود برنامجنا هو المشاركة في معرض مسقط الدولي للكتاب، ونجحنا في التواجد العام الماضي وتقديم استشارات في الملكية الفكرية بالتعاون مع إحدى الجهات المشاركة في المعرض، وقياسا على الإقبال الكبير العام الماضي من الزوار والطلاب والمشاركين، فقد وضحت لنا الرؤية بأهميّة المشاركة الفاعلة في هذا العام وهو ما تحقق".

وقال الدكتور علي بن خميس العلوي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للملكية الفكرية:" بفضل تعاضد الجهود من قبل أعضاء الجمعية أثمرت المشاركة في تعريف شرائح المجتمع بفئاته المختلفة بالتنظيمات القانونية والإدارية المتعلقة بالمليكة الفكرية ومجالاتها المختلفة، وكذلك إلقاء الضوء على قطاعات الملكية الفكرية المختلفة مثل الملكية الصناعية وحقوق المؤلف وحقوق الصورة وبراءات الاختراع وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك