"كورونا" يتسبب في إلغاء أكبر سوق للسفر والسياحة في العالم

برلين- الوكالات

أعلنت ألمانيا إلغاء بورصة برلين السياحية، أكبر بورصة سياحة فى العالم، والتى كان من المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا. 

وكان من المقرر أن تشارك السلطنة كشريك رسمي في بورصة برلين للسفر.

 وقالت الحكومة الألمانية في بيان: "نظرًا لتزايد انتشار فيروس كورونا الجديد COVID-19، قررت وزارة الصحة الفيدرالية ووزارة الاقتصاد الفيدرالية إلغاء ITB Berlin، وأصدر ITB Berlin بيانًا رسميًا بسبب الإلغاء الثاني فى تاريخ البورصة".     

وكان وزير الداخلية الاتحادي الألماني طلب في وقت سابق إلغاء بورصة برلين للسياحة ITB هذا العام احتياطا لأي ثغرات لانتقال الفيروس بين الرواد خلال البورصة.

ويعد معرض بورصة السفر العالمي (آي تي بي برلين) المعرض الأكبر من نوعه على مستوى العالم في مجال السفر والسياحة وتوفر منصاته الترويجية وقنواته الإعلامية والإلكترونية ومطبوعاته وفعالياته التسويقية والدعائية على مدار عام كامل فرص الوصول إلى نحو 570 مليون شخص في الأسواق السياحية الأوروبية لوحدها فضلا عن 19 مليونا من العاملين المختصين في صناعة السياحة العالمية من المرتبطين ببورصة السفر العالمي ببرلين وبمعارضها الشريكة من صناع القرار والهيئات والوزارات والمنظمات الدولية والوكالات وشركات الطيران والمنشآت الفندقية ومكاتب السفر والسياحة ومنظمي الرحلات ووسائل الإعلام المتخصصة وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك