انطلاق "الأسبوع الفرنسي" في مسقط.. 12 مارس

 

الرؤية- مريم البادية

أعلنت السفارة الفرنسية بمسقط، أمس، عن انطلاق "الأسبوع الفرنسي" في 12 مارس المقبل، والذي يهدف إلى التعريف بالثقافة والمنتجات الفرنسية، وتنظمه السفارة ويستمر لمدة 10 أيام، ويرفع شعار "المهارات".

وقال سعادة رينو سالان سفير فرنسا لدى السلطنة خلال مؤتمر صحفي أمس إن "الأسبوع الفرنسي" يركز هذا العام على 5 ركائز للهوية الفرنسية وتقاليدها العريقة؛ مثل الرفاهية والثقافة وفن الطهي والعلوم والأعمال التجارية. وأضاف سعادته أن هذا الأسبوع هو أكبر حدث تنظمه السفارة في السلطنة، وهو جاهز لاستقبال جميع المهتمين؛ حيث يستقطب سنويا حوالي أكثر 10 آلاف شخص. وأكد سعادته أن الهدف من الأسبوع جمع عدد أكبر من العمانيين للتعريف بفرنسا وإبراز تميز العلاقات الثنائية بين البلدين. وتابع أن الأسبوع يشجع على تبادل الممارسات الجيدة في التنمية الاقتصادية والاندماج الاجتماعي، والتعاون عبر الحدود، والشراكات بين القطاعين العام والخاص والابتكار الإقليمي والتطورات المحلية التي يقودها المجتمع المحلي.

وبين أن هذا الحدث من شأنه أن يقرب ويوطد العلاقات بين السلطنة والجمهورية الفرنسية من الناحيتين الاقتصادية والثقافية؛ حيث ارتفع عدد السياح الفرنسيين إلى السلطنة في العام المنصرم إلى ما يقارب 68 ألف سائح مقارنة مع 60 ألفا في 2018.

ويتضمن "الأسبوع الفرنسي" العديد من الفعاليات أبرزها مؤتمر حول تصميم المدن المستدامة بما في ذلك جوانب السلامة وشبكات المياه والكهرباء الذكية والابتكار في مجال إعادة التدوير، واستدامة الطاقة. وكذلك فعالية حول فن الضيافة والمطبخ الفرنسي وافتتاح معرض للأزياء الفرنسية الأوبرا جالاريا بدار الأوبرا السلطانية وافتتاح معرض للصور بمتحف بيت البرندة للمصورة الفرنسية سوزان هيلد وهي مصورة فرنسية التقطت صورا للسلطنة عام 1977، إضافة إلى احتفالية فرانكوفونية بالمركز الفرنسي العماني.

تعليق عبر الفيس بوك